تسجيل الدخول

ما الثمرة المرتبة على صلة الرحم

2020-12-27T11:21:17+03:00
2020-12-27T11:21:20+03:00
المنهج السعودي
احمد الأسمر27 ديسمبر 2020
ما الثمرة المرتبة على صلة الرحم

ما الثمرة المرتبة على صلة الرحم، هنالك العديد من الثمار الناتجة عن صلة الرحم ومن هذه الثمار هي زيادة المحبة والتراحم فتكون العلاقة بين الأرحام قوية جدا يزورن بعض في الأحزان قبل الأفراح وهذا ما نص عليه الإسلام الحنيف، حيث يجب على الإنسان المسلم تقوية علاقته مع الأرحام لأنه مسؤول امام الله تعالى عنهم، وسوف ينال السيئات لأنه لم يقم بزيارة أرحامه ومقاطعتهم، وهذا ما رفضه الإسلام حيث حث وذكر ذلك ففي القران الكريم وأكد عليه رسول الله في أحاديث كثيرة على صلة الأرحام.

ما الثمرة المرتبة على صلة الرحم

هنالك أيضا ثمار متعددة لصلة الرحم ومنها زيادة المودة بين الأرحام فيكون الأخ مع أخته علاقتهم أقوى من الأخوة حيث يكون الأخ بنظر زوج أخته كبيرا لأنه يقوم على زيارتها والحفاظ عليها والاهتمام بشؤونها، فعلى المسلم أن يعلم أن لا تقبل حسناته ولا تترفع إلى الله تعالى إذا كان مخاصما لأرحامه فيجب عليه أن يقوم على إصلاح أخطائه وبناء علاقات مع أرحامه، قوية حتى يستطيع النجاة في الدنيا والأخرة ونيل في الأخرة جنات تجري من تحتها الأنهار أعدت للمتقين.

الإجابة/ أعده الله من أجر في الدنيا والثواب في الآخرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille