تسجيل الدخول

هل علم الابراج حقيقة ام خرافة

2020-12-28T22:44:54+03:00
2020-12-28T22:44:56+03:00
منوعات
عمرو28 ديسمبر 2020
هل علم الابراج حقيقة ام خرافة

هل علم الابراج حقيقة ام خرافة، في البداية يمكن القول عن الأبراج الفلكية انها عبارة عن عن تقسيمات البروج أو مسار الشمس باثني عشر قسم سماوي وإن اهم ما يميز الأبراج عن الكوكبات انها تقسيمات تم وضعها لتحديد خارطة السماء مع كافة اجرامها السماوية وهي عبارة عن تجمعات لنجوم مرئية بالعين المجردة و الأبراج تمر فيها الشمس والقمر والكواكب الثمانية ويكون عددها في دائرة البروج 12 برجا وهي تغطي جزء كبير منها.

ما هي الابراج والفلك الاثني عشر

ان الأبراج السماوية الاثني عشر تحمل أسماء حيوانات وشخصيات دينية وأسطورية وان لكل برج منها ثلاثون قوس على مسار الشم حيث ان الظواهر السماوية تربك بالنشاط البشري ويتم اعتبار العلامات معبرة عن أنماط التعبير المميزة، وجاء الابراج الاثني عشر على النحو الاتي بالترتيب وهي(برج الحمل، الثور، الجوزاء، السرطان، الاسد، العذراء، الميزان، العقرب، القوس، الجدي، الدلو، الحوت)، ان لكل برج من هذه الابراج توقعات وصفاته ومميزاته وسلبياته الخاصة به.

علم الابراج حقيقة ام خرافة

في البداية سوف نتحدث عن وجهة نظر الدين الإسلامي في قضية الابراج الفلكية فمن المعروف ان المسلمين يعتمد على مصدرين أساسيين كمصادر للتشريع وهما القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة بخصوص مسألة الابراج فالاسلام حرم التعامل معهم وقراءتها وتصديقها حيث ان قارئها لا تقبل صلاته لمدة اربعون يوما مدتها فهو كافر لأنه فيها علم الغيب ولا يعلم الغيب الا الله، واما بنسبه للموضوع هل علم الابراج حقيقة ام خرافة فهي خرافه مجرد أساطير إنشائها منجمين قدماء وهي لا علاقة لها بالعلم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille