تسجيل الدخول

اتعرف على بعض الحكم التي شرعت لاجلها صلاة التطوع

2020-12-29T20:57:01+03:00
2020-12-29T20:57:02+03:00
المنهج السعودي
محمود محمد29 ديسمبر 2020
اتعرف على بعض الحكم التي شرعت لاجلها صلاة التطوع

اتعرف على بعض الحكم التي شرعت لاجلها صلاة التطوع، هناك الكثير من الاشياء التي يؤجر عليها الانسان وهي التي غير واجبة، واهتمت بعض الكتب الدينية في الحديث حولها، حيث انها تحتاج إلى توضيح من قبل المختصين في تلك الامور من أجل الوصول الى المعاني التي تدور في هذا الجانب والمتعلقة في المسائل الشرعيةؤ وسنتعرف خلال هذا الموضوع على كافة الاحكام التي شرعت لاجلها صلاة التطوع والتعرف على كل ما يختص بها.

وضح بعض الحكم التي شرعت لاجلها صلاة التطوع

اشارت العديد من الدراسات التي قدمها علماء الدين الاسلامي الى الاهمية الكبيرة التي تدور في هذا الجانب، حيث انها سعت الى تقديم الوسائل التي تتيح لهم الوصول والتعرف على كل ما يتعلق بذلك، واهتم كتاب الفقه في مشاركتها لما لها من اهمية كبيرة، حيث تعددت الاسئلة التي تواجه الطلاب والمتواجدة ضمن التمارين والانشطة الكتابية ودائما ما يتم اضافتها الإختبارات.

الاجابة:

تكميل النقص الحاصل في صلاة الفريضة – التقرب الي الله بها والحصول علي محبته كما في حديث:(ولا يزال عبدي يتقرب الي بالنوافل حتي احبه) وقال الغزالي رحمه الله: امر الله فرائض ونوافل، فالفرائض رأس المال وهو اصل التجارة، والنوافل هي الربح، وبها الفوز في الدرجات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille