تسجيل الدخول

بالتعاون مع زملائة وبالرجوع الى مصادر التعلم اكتب الحكمة التي لاجلها نهى عن الصلاة في هذه الاوقات

2020-12-29T21:21:06+03:00
2020-12-29T21:21:08+03:00
المنهج السعودي
محمود محمد29 ديسمبر 2020
بالتعاون مع زملائة وبالرجوع الى مصادر التعلم اكتب الحكمة التي لاجلها نهى عن الصلاة في هذه الاوقات

بالتعاون مع زملائة وبالرجوع الى مصادر التعلم اكتب الحكمة التي لاجلها نهى عن الصلاة في هذه الاوقات، اوصانا الرسول صلى الله عليه وسلم باتباع الدين الاسلامي والسير على طريق الحق والهدى حتى لا نقع في الظلم وما شابه ذلك، واهتمت الاحاديث النبوية الشريفة في الحديث حول ذلك لكي يتعرف المسلمين على أهم ما ورد في المصدر التشريعي الثاني للدين الاسلامي، وطرحت ضمن الكتب الدينية والدراسية لكي يستفيد الطلاب من المعاني التي تتضمنها، ولابد من الحديث حول مصادر التعلم والحكمة منها.

اكتب الحكمة التي لاجلها نهى عن الصلاة في هذه الاوقات

تشارك العديد من الكتب الدراسية العناوين الرئيسية والمعلومات المهمة التي تختص في المجال الديني، حيث يتم تقديمها بالشكل المناسب وهو والمطلوب من خلال الشرح الذي يوضح المعاني التابعة لها، وقدم كتاب الفقه تلك الاشياء، وتعددت الاسئلة التي تواجه الطلاب والمتواجدة ضمن التمارين والانشطة الكتابية، حيث انها تشكل لهم تعقيداً كبيراً في عملية ايجاد الحلول المناسبة والصحيحة.

الاجابة:

الحكمة من النهي عن الصلاة في هذه الاوقات هي البعد عن مشابهة المشركين الذين يسجدون للشمس عند طلوعها وعند غروبها.
فالاسلام يريد من ابنائه الوحدة في عبادتهم وعاداتهم واحوالهم ويريد منهم الاستقلال فلا يشابهون غيرهم بل تكون لهم شخصيتهم الاسلامية المستقلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille