تسجيل الدخول

لماذا سميت قلعة نزوى بالشهباء

2021-01-10T22:50:25+03:00
2021-01-10T22:50:26+03:00
منوعات
عمرو10 يناير 2021
لماذا سميت قلعة نزوى بالشهباء

لماذا سميت قلعة نزوى الشهباء، تعتبر السلطنة العمانية واحدة من أهم الدول العربية التى تقع في منطقة شبة الجزيرة العربية وهي الأكبر مساحة من بين دول الخليج بعد الممكلة العربية السعودية، حيث اشتهرت سلطنة عمان بالتاريخ الكبيرة بامتلاك طها العديد من المعالم الاثرية التى تعود الي ملايين السنين، الأمر الذي جعلها لها أهمية كبيرة من بين الدول العربية وهي من اكثر الدول استقبالا للسياح خلال الأعوام الماضية نظرا لحالة الاستقرار الأمني والاقتصادي والمعيشي التى تعيشها البلاد العمانية.

قلعة نزوى السيرة الذاتية

قبل الحديث عن لماذا سميت قلعة نزوى الشهباء، كان لابد علينا من الحديث عن نبذة مختصرة عن القلعة العمانية المشهورة وهي نزوى والتى كانت العاصمة العمانية قبل مسقط، وهي من القلاع الحصة تحصين كبير وضخم وتوجهها برج دائري كبير والذي يعتبر من اكبر الأبراج الموجودة في عمان لذلك ظل هذا المعقل برز في قاموس عمان المعماري، حيث قام ببناء قلعة نزوى الإمام سلطان بن سيف بن مالك اليعربي عام 1650 ميلادي، أما عن سبب تسميتها بقاعة الشهباء نسبة الى العمانيون التى كانت معقل للعلماء والقادة وموئلا للفقهاء والعلماء وامتدادا للأدباء والشعراء حيث اطلق عليها العديد من الأسماء منها الشهباء وبيضة الاسلام ومدينة العلم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille