تسجيل الدخول

أين يقع أكبر بئر ماء في العالم

2021-01-12T19:04:55+03:00
2021-01-12T19:04:56+03:00
منوعات
حسام12 يناير 2021
أين يقع أكبر بئر ماء في العالم

أين يقع أكبر بئر ماء في العالم، هناك الكثير من المعالم الاثرية والتاريخية التي توجد في المملكة العربية السعودية، بجانب المعالم الدينية التي توجد في مكة المكرمة والمدينة المنورة، ومدينة الرياضة وجدة التي يوجد فيها الكثير من المعالم السياحية الجميلة والرائعة، من أبرزها الآثار الدينية التي تعود تاريخها إلى عصر الاسلام ترجع إلى عهد رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم.

يقع أكبر بئر ماء في العالم

يسمى أكبر بئر في ماء بالعالم بئر هداج من أشهر وأكبر الآبار في جزيرة العرب ويقع في شمال غرب السعودية في مدينة تيماء وفيه عين من زاويته الجنوبية لا زالت ترفده إلى الآن وفوهة البئر واسعه ويبلغ قطرها 50 قدما وعمقها يساوي 40 قدما، ذات شكل دائري غير منتظم مطوية بالحجارة، ضرب بها المثل بالكرم فوصف الرجل المعطاء ب هداج ينسب حفر البئر للملك البابلي نابونيد الذي أقام في تيماء لمدة عشر سنوات.

البعض يرى أن هناك علاقة بين لفظ هدج وبين اسم المعبود هدد أو ادد اإلى الماء لدى الساميين وخاصة الآراميين الذين سكنوا تيماء في الألف الثاني قبل الميلاد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille