تسجيل الدخول

انتشار حرفة قطع الاخشاب في جنوب نيجيريا

2021-01-12T14:47:20+03:00
2021-01-12T14:47:23+03:00
المنهج السعودي
احمد الأسمر12 يناير 2021
انتشار حرفة قطع الاخشاب في جنوب نيجيريا

انتشار حرفة قطه الاخشاب في جنوب نيجيريا، تمتاز نيجيريا بوجود الغابات بكثافة فيها وخاصة في جنوب البلاد بسبب وفرة تساقط الأمطار عليها وأيضا وجود التربة الخصبة التي تعمل على إنبات النباتات بكثرة، فيقوم المواطنون بقطع الأشجار والعمل على تحويلها إلى أشياء كثيرة مثل البيوت الخشبية والقوارب التي تقوم بصيد الأسماء في البحار، فتعتبر من الصناعات التي تشتهر في تلك المنطقة فتعمل على تقليل من البطالة الموجودة في المجتمع النيجيري الذي يمتاز بوجود نسبة بطالة كثيرة.

انتشار حرفة قطع الاخشاب في جنوب نيجيريا

يجب على الدولة القيام بمنع القطع الجائر للأشجار الموجودة لأن ذلك يعمل على فقدان البيئة الطبيعية الموجودة في المنطقة وأيضا يؤثر سلبا على التربة فمع قطع وزراعة تفقد التربة الكثير من العناصر مما يؤدي إلى وجود التصحر في المنطقة، فيؤدي ذلك سلبا على الدولة ومما يؤدي إلى وقف عمل المواطنين وزيادة نسبة البطالة في الدولة بشكل كبير، وهذا مالا تريده أية دولة فيجب الحرص الكبير على وجود الأشجار لأنها تعمل على تنقية الجو من الغازات السامة وتقوم على إطعام الإنسان والحيوان أيضا.

الإجابة/ لوجود الغابات وكثرة الاخشاب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille