تسجيل الدخول

كم يبلغ طول سور بهلاء

2021-01-12T21:11:29+03:00
2021-01-12T21:11:33+03:00
منوعات
عمرو12 يناير 2021
كم يبلغ طول سور بهلاء

كم يبلغ طول سور بهلاء، تعتبر سلطنة عمان واحدة من اهم الدول العربية الاسيوية وهي جزء كبير من منطقة شبه الجزيرة العربية وتحتل المرتبة الثانية بعد المملكة العربية السعودية من حيث المساحة في هذه المنطقة، حيث تعد السلطانية العمانية واحدة من اهم الدول السياحية التى تمتلك العديد من الآثار القديمة والتي تستقبل في كل عام ملايين السياح من كافة انحاء العالم وان اهم ما يميز عمان عن باقي دول المنطقة الاستقرار الأمني والسياسي والاقتصادي فيها.

كم يبلغ طول سور بهلاء في سلطنة عمان

يهتم الكثير من العرب في معرفة كم يبلغ طول سور بهلاء، حيث تعد واحة بهلاء جزء من محافظة الداخلية التى تتميز بكثافة أشجار النخيل فيها وهي تعتبر عن مزيج كبير بين عناصر بيئية متعددة هيأت للمواطن العماني الظروف المناسبة لممارسة كافة الأنشطة فيها، وهي واحة من النخيل المحصنة و مسورة بسور دفاعي قوي، حيث تبلغ الواجهة الجنوبية لبهلاء حوالي 112 متر ويبلغ طولها من الجهة الشرقية حوالي 114 متر وهو يمتد على مسافة 12 كيلو متر تقريبا وتحتوي طول اسواره على فتحات لإطلاق النار منها وبيوت لينام الحراس فيها، وكان تصميمها لأغراض دفاعية بالدرجة الأولى.

كلمات دليلية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille