تسجيل الدخول

متى بدا التنقيب عن النفط في المملكه العربيه السعوديه

2021-01-12T21:35:23+03:00
2021-01-12T21:35:26+03:00
منوعات
عمرو12 يناير 2021
متى بدا التنقيب عن النفط في المملكه العربيه السعوديه

متى بدأ التنقيب عن النفط في المملكة العربية السعودية، تعد المملكة العربية السعودية واحدة من اهم الدول العربية الاسلامية الآسيوية الاقليمة التى تقع في منطقة شبة الجزيرة العربية وان اهم ما يميزها عن باقي الدول أنها ذات مساحة كبير مقارنة بالدول المجاورة حيث تبلغ مساحتها حوالي 2 مليون كيلومتر مربع، الأمر الذي أعطاها تنوع في التضاريس والمناخ حيث يوجد فيها السهول والهضاب والصحارى والأودية والجبال.

في اي عام بدا التنقيب عن النفط في المملكه العربيه السعوديه

تعتبر المملكة السعودية من الدول الغنية بالموارد الطبيعية مثل النفط والبترول والتى تعد من اهم ثرواتها الحيوية التى أعطتها الفرصة لتكون من أفضل دول العالم على المستوى الحضاري والاستراتيجي، حيث يهتم العديد من المواطنين السعوديين في معرفة متى بدأ التنقيب عن النفط في المملكه العربيه السعوديه، وكان ذلك عندما تم اكتشاف النفط فيها بتاريخ 29 مايو من العام 1933 حينها وقع الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود اتفاقية امتياز تنقيب النفط بين الحكومة السعودية وشركة ستاندرد اويل اوف كاليفورنيا، حيث تم إنشاء أول شركة تابعة بتاريخ 8 نوفمبر من العام 1933 وهي شركة كاليفورنيا أريبيان ستاندرد أويل كومباني لإدارة امتياز التنقيب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille