تسجيل الدخول

كم عدد ابناء السلطان هيثم بن طارق آل سعيد

2021-01-13T00:12:13+03:00
2021-01-13T00:12:15+03:00
منوعات
admin13 يناير 2021
كم عدد ابناء السلطان هيثم بن طارق آل سعيد

كم عدد ابناء السلطان هيثم بن طارق آل سعيد، السلطان العاشر هيثم بن طارق رئيس مجلس الوزراء في سلطنة عمان في 11 يناير من عام 2020، تولى الحكم خلفاً لابن عمه السلطان قابوس وكان يشغل منصب وزير التراث والثقافة وشغل مناصب أخرى في وزارة الخارجية ومنها الأمين العام ووزير مفوض وله من الأخوات تسعة اخوات وهم طلال وأسعد وقيس وشهاب وأدهم وفارس وكاملة وامل ونوال، درس في جامعة أكسفورد بالخدمات الخارجية قبل أن يتابع دارسته العليا في كلية بيمبروك والدته السيدة شوانة بنت حمود ولمعرفة كم عدد ابناء السلطان هيثم بن طارق آل سعيد.

عدد ابناء السلطان هيثم بن طارق

ولدس سلطان عمان في عام 1955م ويبلغ من العمر 65 سنة وهو متزوج من السيدة عهد بنت عبدالله البوسعيدية وقد أنجب منها أربعة أبناء وهي ذي يزن وبلعرب وأميمة وثريا، عرف بنشاطه الساسي والحكومي حصل على العديد من الاوسمة ومنها وسام آل سعيد ووسام النهضة ووسام السلطان قابوس وحصل على الدكتوراه الفخرية فيمن اكاديمية طشقند بالعلوم والدراسات الإسلامية من أوزبكستان.

الجدير بالذكر بأنه السلطان هيثم بن طارق قد تولى سابقاً عدة مجالس ومنها رئيس اللجنة العليا للألعاب الشاطئية في عام 2010 ورئيس جمعية الصداقة العمانية اليابانيةـ في 11 يناير 2020 دعا مجلس الدفاع العائلة الملكة لاختيار السلطان الجديد وكان السلطان هيثم أول المرشحين بسبب خبرته بهذا المكان وقربه من ابن عمه السلطان قابوس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille