تسجيل الدخول

من العوامل التي ساعدت على انتشار البطالة في العالم العربي والاسلامي

2021-01-13T11:02:27+03:00
2021-01-13T11:02:29+03:00
المنهج السعودي
احمد الأسمر13 يناير 2021
من العوامل التي ساعدت على انتشار البطالة في العالم العربي والاسلامي

من العوامل التي ساعدت على انتشار البطالة في العالم العربي والاسلامي، هنالك عوامل كثيرة ومنها الفقر فالدولة التي لا يوجد فيها أي موارد طبيعية ولا يوجد فيها أي مصدر للرزق فإنها سوف تسجل أكثر دولة يوجد فيها بطالة، في الشباب وسوف يقوموا على الهجرة من الدولة إلى دول يوجد فيها بعض من العمل وتصبح الدولة خالية من المصادر البشرية حتى، لأنها لم تحافظ على شبابها وأيضا يجب على الدولة توفي العمل لجميع المواطنين من خلال الاتفاق مع دولة تعمل على تزويدها ماليا للقيام بإنشاء بعض من المصانع والشركات حتى تستطيع تقليل عدد البطالة عندها.

من العوامل التي ساعدت على انتشار البطالة في العالم العربي والاسلامي

وأيضا وجود العمالة بصورة كبيرة في الدولة فيقوم أصحاب رأس المال على جلب العمالة إلى الدولة لأن الرواتب التي يتقاضونها قليلة مما يساعدهم على جلب الكثير منهم للمحافظة على رأس المال، ولكن مع استقدام الكثير من العمالة في الدولة فهذا يؤثر سلبا على الدولة لأنها تعمل على زيادة البطالة كثيرا في الدولة، فقامت بعض الدلو على سن قانون يمنع توظيف العمالة قبل المواطن فالمواطن له الأحقية في التوظيف ثم يأتي بعدها العمال الذي جاء من الخارج ومن ثم إلزام الشركات على دفع الرواتب التي تنص عليها الدولة لجميع الموطنين الذين يعملون في الشركة.

الإجابة/ قلة الصناعة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille