تسجيل الدخول

من العوامل التي ساعدت على انتشار الفقر في العالم العربي والاسلامي

2021-01-13T11:25:13+03:00
2021-01-13T11:25:15+03:00
المنهج السعودي
احمد الأسمر13 يناير 2021
من العوامل التي ساعدت على انتشار الفقر في العالم العربي والاسلامي

من العوامل التي ساعدت على انتشار الفقر في العالم العربي والاسلامي، يوجد الكثير من العوامل التي ساعدت على انتشار الفقر ونذكر منها كثرة معدلات البطالة في الدولة فإن البطالة تعمل على زيادة نسبة الفقر في الدولة، لأنه يكون، النسبة الأكبر في الدولة وهم الباب يكونوا غير عاملين مما يزيد من السرقات في المجتمع ويزيد من المشاكل الكثيرة لوجود الشباب في المقاهي، فيجب على الدولة القيام بإنقاذ حياة الشباب من خلال العمل على إيجاد فرص العمل الكثيرة.

من العوامل التي ساعدت على انتشار الفقر في العالم العربي والاسلامي

ومن العوامل أيضا سوء التنظيم في تخصيص الموارد الطبيعية فبقيام الدولة على عدم معرفة أين تضع الموارد فإنها تصبح كارثة كبيرة لأنها تعمل على فقدان تلك المادة وأيضا يسهل سرقتها من قبل الكثير من الناس ضعفاء النفسية، وهم كثر في جميع الدول وأيضا يجب على الدولة سن القوانين التي تعمل على انضباط الدولة وتقوم على محاسبة جميع المواطنين، المخالفين للقوانين التي يم صدورها حتى يكونوا عبرة لجميع الناس في الدولة وأيضا يجب على الدولة إدخال المستثمرين في بعض الصناعات حتى يمكنهم من الصعود بالدولة ولا تكون الدولة مستحكرة لجميع الأشياء.

الإجابة/ سوء أو عدم استثمار الثروات الطبيعية.
انتشار البطالة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille