تسجيل الدخول

علل التنويع الاقتصادي في المملكة العربية السعودية

احمد الأسمر14 يناير 2021
علل التنويع الاقتصادي في المملكة العربية السعودية

علل التنويع الاقتصادي في المملكة العربية السعودية، التنوع الاقتصادي الكبير الموجود في المملكة العربية السعودية سببها هو وجود الكثير من الموارد الأساسية التي تتوافر في المملكة بصورة كبيرة وأيضا يوجد الكثير من الصناعات، مثل وجود الكثير من الشركات الصناعية التي تمل على صناعة الكثير من المواد التي تشتهر بها المملكة مثل صناعة الأجبان، بسبب توافر كميات كبيرة من الحليب الناتج عن الأبقار التي تربى في المزارع في المملكة وتعمل على توفير فرص عمل كثيرة.

علل التنويع الاقتصادي في المملكة العربية السعودية

يوجد في المملكة من الصناعات الكثيرة التي تتميز بها ومنها أيضا وجود الكثير من محطات تكرير النفط الموجود بكثرة في المملكة تعتبر من أكثر الدول التي يوجد فيها النفط حيث تقوم على استخراج النفط من باطن الأرض وتحويله إلى أكثر من نوع، وإرساله إلى الكثير من الدول التي تعمل على شراءه، فتستفيد منه الدولة في الكثير من الأموال التي تعمل على بناء البنية التحتية المميزة التي تتميز بها المملكة العربية السعودية في انتشار الكم الكبير من التقنية الكبيرة.

الإجابة/ لتكون محركا للاقتصاد و موردا إضافيا للبلاد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille