تسجيل الدخول

من هو مؤلف قصيدة لامية العرب

2021-01-14T00:01:01+03:00
2021-01-14T00:01:03+03:00
منوعات
عمرو14 يناير 2021
من هو مؤلف قصيدة لامية العرب

من هو مؤلف قصيدة لامية العرب، تعبر قصيدة لامية العرب واحدة من أشهر القصائد العربية التى تناولها العديد من مشاهير الفن والأدب واللغة من خلال الشرح والتحليل واهمهم الزمخشري والمفضل الضبي والمبرد وغيرهم من علماء اللغة العربية، بالاضافة الي انها احد القصائد التى اعجب بها الكثير من المستشرقين وتم ترجمتها الي الانجليزية والفرنسية والالمانية والايطالية واليونانية ولعل من اهم أسباب اهتمام الأدباء بها انها تعبر على العديد من الصفات والأخلاق الكريم وجزالة ألفاظها.

مؤلف قصيدة لامية العرب

يهتم الكثير من محبي الشعر والشعراء الى معرفة من هو مؤلف قصيدة لامية العرب، حيث تعتبر هذه القضية واحدة من اهم قصائد الشعر الجاهلي والتى كتب باللغة العربية ونوعها الأدبي الفخر وعدد أبياتها تسعة وستون بيتا وهي من قصائد البحر الطويل وشرحها العديد من الأدباء والفقهاء العرب، أما عن من هو مؤلف قصيدة لامية العرب هو ثابت بن أوس الملقب بالشنفرى وهو من أبناء حجر بن الهنود الأزدي، وهو شاعر جاهلي من فحول الطبقة الثانية، وكان شاعرا فارسا صعلوكا و اشتهر بعدائه وسرعة قتاله وشعره.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille