تسجيل الدخول

كيف نعرف ابونا آدم عليه السلام يوم القيامه

2021-01-15T18:07:35+03:00
2021-01-15T18:07:37+03:00
إسلاميات
admin15 يناير 2021
كيف نعرف ابونا آدم عليه السلام يوم القيامه

كيف نعرف ابونا آدم عليه السلام يوم القيامة، كل مسلم يؤمن بالله تعالى يعلم بأن بداية الخليقة كانت من قبل سيدنا آدم عليه السلام أبو الأنبياء أول شخص ولد في الأرض وكل منا يعلم بان الله تعالى خلق حواء من ضلع آدم عليه السلام، وقصة سيدنا آدم عليه السلام كانت بداية الحياة على الأرض وتكاثر الخلق حتى وصل الأمر إلى وقتنا الحالي ورؤية حوالي 8 مليار شخص في العالم كلهم يرجعون إلى الأب آدم عليه السلام وبحديثنا عن آدم سنقدم لكم كيف نعرف ابونا آدم عليه السلام يوم القيامة.

كيف نعرف ابونا آدم يوم القيامة

كل الدلائل والبراهين التي يستند عليها المسلمين لم تذكر كيف يمكن للبشر أن يعرفوا سيدنا آدم عليه السلان في الآخر، إلا أن ورد حديث عن النبي صلى الله عليه وسلم أوضح فيه كيف يمكن للمسلمين أن يعرفوا أبونا آدم عليه السلام أول خلق الله تعالى من البشر.

” أنا سَيِّد النَّاس يَوْمَ الْقِيَامَةِ، وَهَلْ تَدْرُونَ مِمَّ ذَلِكَ ؟ يَجْمَعُ اللَّهُ النَّاسَ الْأَوَّلِينَ وَالْآخِرِينَ فِي صَعِيدٍ وَاحِدٍ، يُسْمِعُهُم الدَّاعِي وَيَنْفُذُهُمُ الْبَصَر وَتَدْنُو الشَّمْسُ، فَيَبْلُغُ النَّاسَ مَنْ الْغَمِّ وَالْكَرْبِ مَا لَا يُطِيقُونَ وَلَا يَحْتَمِلُونَ، فَيَقُولُ النَّاسُ: أَلَا تَرَوْنَ مَا قَدْ بَلَغَكُمْ، أَلا تَنْظُرُونَ مَنْ يَشْفَعُ لَكُمْ إلَى رَبِّكُمْ ؟ فَيَقُولُ بَعْضُ النَّاسِ لِبَعْضٍ: عَلَيْكُم بِآدَم، فَيَأْتُونَ آدَمَ عَلَيْهِ السَّلَامُ فَيَقُولُونَ لَهُ: أَنْتَ أَبُو الْبَشَرِ، خَلَقَكَ اللَّهُ بِيَدِهِ وَنَفَخَ فِيكَ مِنْ رُوحِهِ وَأَمَرَ الْمَلَائِكَةَ فَسَجَدُوا لَكَ، اشْفَعْ لَنَا إِلَى رَبِّكَ، أَلَا تَرَى إلَى مَا نَحْنُ فِيهِ، أَلَا تَرَى إلَى مَا قَدْ بَلَغَنَا ؟ فَيَقُولُ آدَمُ: إِنَّ رَبِّي قَدْ غَضِبَ الْيَوْمَ غَضَبًا لَمْ يَغْضَبْ قَبْلَهُ مِثْلَهُ، وَلَنْ يَغْضَبَ بَعْدَهُ مِثْلَهُ، وَإِنَّهُ نَهَانِي عَنْ الشَّجَرَةِ فَعَصَيْته نَفْسِي نَفْسِي نَفْسِي، اذْهَبُوا إِلَى غَيْرِي، اذْهَبُوا إِلَى نُوحٍ”.

اهتم أهل العلم والإيمان حول كيف للخلائق أن تعرف أبونا آدم عليه السلام فهذه أهم العلوم التي تحدث عنها كثير من البشر الذين يريدون الوصول إلى معرفة ابونا آدم وكنا قد وضحنا لكم الإجابة بالتفصيل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!
fake richard mille