تسجيل الدخول

علل لم ينسب شعيب الى قومه في هذه الايات

2021-01-24T23:28:49+03:00
2021-01-24T23:28:51+03:00
المنهج السعودي
احمد الأسمر24 يناير 2021
علل لم ينسب شعيب الى قومه في هذه الايات

علل لم ينسب شعيب الى قومه في هذه الايات، كان قوم شعيب يقومون على الغش في التجارة يقومون على وضع بعض من الحصا في الميزان مما يؤدي إلى زيادة الوزن فيكون قد كسب المال وكسب بزيادة في بضاعته لديه، وهذا الشيء يعتبر عشا وغير مقبول في الإسلام فلقد حرص الإسلام كثيرا على تشديد العمل في الأسواق وقال الرسول من غشنا فليس منا، وهذا الشيء ما لا يريده الإنسان ويعمل على تصحيح أخطاءه التي وقعت لديه حيث أن الصحابة كانوا من أكثر الناس حرصا في في الأسواق.

علل لم ينسب شعيب الى قومه في هذه الايات

عمل الصحابة على وضع رجال يقومون على رؤية ماذا يحدث في السوق وما هي الشكاوي التي يريد الناس تقديمها حتى يستطيعوا وضع كل شيء أمامهم ويكون كلمتهم في السوق هو كلمتهم فلا يستطيع أحد أن يقول لهم شيء، مما أدى إلى اكتشاف الغش في التجارة من بعض ضعفاء النفوس الذين وز إليهم الشيطان وهيء لهم أن هذا الغش مربح، ولكنهم في غشهم قد خسروا الدنيا والأخرة فإن مالهم حرام ولا يستطيعوا تقديم الزكاة به لأن أصله حرام وفي الأخرة قد كسبوا النار خالدين فيها.

الإجابة/ لما نسب قوم مدين إلى عبادة الأشجار لم يجعل شعيباً أخاً لهم كما في هذه الآيات لأنه ليس أخاً لهم في عبادتهم ولما نسبهم إلى القبيلة جعله أخاً لهم في سورة هود آية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille