تسجيل الدخول

أذكر ثلاثة من مظاهر توقير الصحابة

2021-01-26T20:25:43+03:00
2021-01-26T20:25:45+03:00
المنهج السعودي
عمرو26 يناير 2021
أذكر ثلاثة من مظاهر توقير الصحابة

أذكر ثلاثة من مظاهر توقير الصحابة، ان الله عزوجل أنزل الاسلام رحمة للعالمين على النبي الأمي محمد بن عبدالله عليه افضل الصلاة واتم التسليم عن طريق الوحي جبريل عليه السلام، فالإسلام جاء دين أخلاق ومحبة وعدل ومساواة ورحم وتعاون لهداية الناس وإخراجهم من الجهل والظلمات والكفر والشرك الي العلم والنور والاسلام والايمان بالله سبحانه وتعالى وكتبه ورسله وملائكته واليوم الآخر وقضاء الله وقدره خيره وشره، ويتحقق الاسلام من خلال العمل في خمسة اركان هم الشهادتان والصلاة والزكاة والصيام والحج.

من هم صحابة النبي محمد عليه السلام

قبل الحديث عن اجابة سؤال أذكر ثلاثة من مظاهر توقير الصحابة، كان لابد علينا من تعريف الطلاب ببعض من المعلومات عن صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم وهم ثلاثة أنواع اولهم المهاجرون وهم أصحابه الذين آمنوا بدعوته منذ البداية وهاجروا معه من المدنية الى يثرب، الأنصار وهم من نصروا النبي من أهل المدينة المنورة بعد الهجرة، البدريون وهم من ساندو النبي محمد عليه الصلاة والسلام في معركة بدر، بالاضافة الى علماء الصحابة وهم الصحابة الذين تفرغوا للعلم رضى الله عنهم جميعا.

أما عن اجابة سؤال أذكر ثلاثة من مظاهر توقير الصحابة هي:
الراضي عنهم عند ذكرهم والثناء عليهم.
نشر فضائلهم.
تقديم قولهم على غيرهم.

في نهاية المقال يمكن تعريف صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم رضى الله عنهم على أنهم من آمنوا بدعوته وأنصاره والمدافعين عنه بالسر والعلانية والذي رافقوا النبي عليه السلام اغلب فترات حياته بعد الدعوة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille