تسجيل الدخول

ما الاثار المترتبة علي التواضع

2021-01-26T20:04:11+03:00
2021-01-26T20:04:13+03:00
المنهج السعودي
عمرو26 يناير 2021
ما الاثار المترتبة علي التواضع

ما الآثار المترتبة على التواضع، مع بداية الفصل الثاني الدراسي من العام 1442 بدأ العديد من الطلاب والطالبات هذا الفصل بالجد والاجتهاد والعمل الجاد بعد الوصول الى منصات التفوق والنجاح والحصول الى شهادات الشكر والتقدير ومنافسة زملائهم الطلبة على المراتب الأولى على مستوى الفصل والمدرسة، من خلال البحث عن افضل الاجابات والحلول النموذجية الدقيقة الصحية المختصرة التى تمكنهم من تحصيل اعلى العلامات والدرجات في كافة المقررات والكتب الدراسية.

ما هو تعريف التواضع

قبل الحديث عن اجابة سؤال ما الآثار المترتبة على التواضع، كان لابد علينا من تعريف الطلاب بالمفهوم العام من التواضع وهو عبارة عن إظهار التنزل عن المرتبة أو وضعية عالى المقام التى هو عليه، حيث ان التواضع أحد الصفات المحمودة التى تدل على طهارة وعفة النفس، وتعمل على الدعوة الى المحبة والمودة والمساواة والعدل بين كافة افراد المجتمع، ولها دور عظيم في زيادة وتعزيز التكاتف والترابط بين الافراج ومحو الحسد والكراهية والبغضاء من قلوب الناس.

اما عن اجابة سؤال ما الآثار المترتبة على التواضع هو (ج، رضا الله عز وجل ورضا الناس ونيل محبتهم).

في نهاية المقال يعد التواضع إحدى الصفات التى اوصانا بها دين الاسلام ونبه عليها النبي محمد بن عبدالله عليه افضل الصلاة والسلام، مع ضرورة عدم التكبر، فمن تواضع لله رفع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille