تسجيل الدخول

الزهرة في النباتات المغطاة البذور مثل المخروط في النباتات

2021-01-27T14:20:39+03:00
2021-01-27T14:20:42+03:00
المنهج السعودي
احمد الأسمر27 يناير 2021
الزهرة في النباتات المغطاة البذور مثل المخروط في النباتات

الزهرة في النباتات المغطاة البذور مثل المخروط في النباتات، تعمل الزهرة على انتاج الثمار من خلال التلقيح الذي يحدث في الزهرة نتيجة عدة عوامل منها عوامل طبيعية مثل قيام الزهرة على تلقيح نفسها ذاتيا وذلك عن طريق انتقال، حبوب اللقاح من الزهرة إلى نفس الزهرة وهذا ما يعمل على مساعدة المزارع في عدم تكليفه الوقت والجهد الكبير الذي يبذل، ويتم أيضا التلقيح عند نضوج الزهرة كاملا ويحدث في فصل الربيع الذي ينتشر فيه الزهور بمختلف الألوان والأنواع.

الزهرة في النباتات المغطاة البذور مثل المخروط في النباتات

ويقوم أيضا هنالك عبر الحيوانات مثل النحل حيث يلتصق في أرجلها حبيبات اللقاح ويتم نقلها إلى زهرة أخرى عن طريق ذهاب النحلة لأخذ الطعام من الزهرة فيتم التلقيح وأيضا يتم في ذلك الوقت عدم تدخل الإنسان في ذلك، ويتم تدخل الإنسان في النباتات الكبيرة التي لا تستطيع الحيوانات الوصول إليها مثل النخيل حيث يصعد الإنسان على تلك الشجرة، ومن ثم يقوم بتلقيحها صناعيا، ومن ثم تثمر الشجرة بشتى الثمار الطيبة والتي يستخدمها الإنسان في الكثير من الاستخدامات الكثيرة.

الإجابة/  المعراة البذور.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille