تسجيل الدخول

صمم رسما تصف فيه دورة الحياة لنبات حولي مغطى البذور

2021-01-27T23:07:13+03:00
2021-01-27T23:07:15+03:00
المنهج السعودي
admin27 يناير 2021
صمم رسما تصف فيه دورة الحياة لنبات حولي مغطى البذور

صمم رسما تصف فيه دورة الحياة لنبات حولي مغطى البذور، النباتات لها دور حياة تقوم على تتابع العمليات التي تمر بها الذرة مرور بمرحلة نبات الذرة وخروج الورقة ومن ثم طرح الثمار من جديدة لتكوين بذور مرة أخرى، فهذه الدورة تمر بعد مراحل تصف لنا تصنيفات عديدة تمر بها النبتة حتى تصل لمكانة جيدة توضح لنا كيفية مرور النبتة التي يقوم بزرعها من الإنسان حتى يتمكن من الحصول على ثمار جاهزة للأمل وثم يحول الثمار مرة أخرى لبذور يستفيد منها الفرد مع المستقبل.

صمم رسما تصف فيه دورة الحياة لنبات حولي مغطى البذور علوم ثاني متوسط

النباتات لها أهمية في حياة الإنسان لأنها تلعب دور في بناء شخصية قوية للإنسان تقوده نحو الأفضل للوصول إلى حياة طبيعية متوفر فيها جميع الموارد الطبيعية المتجددة، فالنبتات تصنف ضمن الموارد المتجددة التي يمكن للفرد أن يستفيد منها مرة أخرى عن طريق تكاثر النبات وإخراج الثمار التي تخرج منها بذور النبتة مرة أخرى، فهذه العملية تساعد على الحفاظ على الموارد من الانتهاء او الندرة وحل سؤال صمم رسما تصف فيه دورة الحياة لنبات حولي مغطى البذور علوم ثاني متوسط.

الإجابة: يجب أن يتضمن المخطط البذرة لأنها تنمو لتصبح نباتاً ناضجاً والنبات ينتج أزهاراً والأزهار تنتج بذور جديدة.

تشكل النباتات نسبة 50% من حياة الأرض لأنه تعد مكون أساسي يلجأ له الإنسان لإنتاج الثمار التي يحتاج لها الإنسان وهذا لاستمرار الحياة في الأرض باستمرار الموارد الموجود فيها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille