تسجيل الدخول

قارن بين خصائص الحزازيات والسرخسيات

2021-01-27T10:30:02+03:00
2021-01-27T10:30:05+03:00
المنهج السعودي
احمد الأسمر27 يناير 2021
قارن بين خصائص الحزازيات والسرخسيات

قارن بين خصائص الحزازيات والسرخسيات، عمل الإنسان كثيرا في اكتشاف النبات منذ اللحظة الأولى الذي وجد فيها اختلاف في بعض الأشجار حيث قام بالعديد من التجارب التي تمكنه من معرفة أنواع النباتات وما الفرق بينهم، حيث وجود ان هنالك نباتات معمرة ونباتات غير معمرة وأيضا نباتات وعائية ونباتات غير وعائية فما كان هذا الاكتشاف إلى أن، يؤدي إلى اكتشاف أيضا أنواع كثيرة من النبات مثل السرخسيات والحزازيات وعمل بعدها على فهم كيف ينمو النبات في الأرض.

قارن بين خصائص الحزازيات والسرخسيات

فوجد الإنسان عند زراعة حبة النبات في الأرض تقوم على اخراج الجذور منها إلى الأرض حتى تعمل على تثبيتها ومن ثم تقوم على امتصاص الغذاء والماء من التربة التي توجد فيها فيجب على المزارع أن يوفر الماء والتربة الخصبة لجميع، النباتات حتى تستطيع على النمو ومن ثم تقوم على انشاء الساق ومن ثم الأوراق فهنالك وظيفة لساق الذي يحتوي على أنابيب، اسطوانية الشكل تعمل على نقل الماء والغذاء إلى الأوراق حتى تتم عملية البناء الضوئي فلا تتم عملية البناء إلى بوجود تلك العناصر وأيضا وجود الشمس.

الإجابة/ كل من الحزازيات والسرخسيات نباتات لا بذرية وتتكاثران بالأبواغ.
الحزازيات ليس لها ساق ولا أوراق ولا جذور اما السرخسيات فلها ساق وأوراق وجذور.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille