تسجيل الدخول

قارن بين خصائص النباتات الوعائية والنباتات اللاوعائية

2021-01-27T00:19:10+03:00
2021-01-27T00:19:13+03:00
المنهج السعودي
احمد الأسمر27 يناير 2021
قارن بين خصائص النباتات الوعائية والنباتات اللاوعائية

قارن بين خصائص النباتات الوعائية والنباتات اللاوعائية، هنالك فرق بين النباتات اللاوعائية والوعائية حيث أنه في النباتات الوعائية توجد فيها نواة وأيضا وجميع أجزاء النبات من جذور وساق وأوراق وغصون تعمل على حماية النبتة من الداخل، ووقيها أيضا قنوات اسطوانية تعمل على نقل الغذاء والماء من الجذور إلى الأوراق وأيضا من الأوراق إلى باقي أجزاء النبتة، التي تعمل على حمايتها من جميع المخاطر التي تلحق بها ومن الحشرات التي تقوم على القضاء على النبتة.

قارن بين خصائص النباتات الوعائية والنباتات اللاوعائية

يوجد الكثير من النباتات في المجتمعات بأكملها عمل الإنسان على الوصول إلى تلك النباتات من خلال الدراسات التي قام بها من خلالها وتعرف على أصناف كثيرة وعمل أيضا على التعرف على النبات بكامله من النواة إلى باقي أجسامها، وأيضا من خلال التعرف على النباتات التي تتواجد في البيئة المظلمة والتي تعتمد على البناء في نموها واستطاع تعرف على النباتات الوعائية، والنباتات الغير وعائية والتي توجد في أماكن معروفة وقام العملاء على رصد جميع المناطق الخاصة بها.

الإجابة/ جميعها خلايا حقيقية النوى ولها جدار خلوي وتقوم بعملية البناء الضوئي اما النباتات الوعائية فلها تراكيب انبوبية الشكل وأما النباتات اللاوعائية فليس لها هذه التراكيب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille