تسجيل الدخول

لماذا تزداد اعداد الطحالب بصورة مفاجئة في البحيرات والبرك

2021-01-27T22:09:59+03:00
2021-01-27T22:10:02+03:00
المنهج السعودي
admin27 يناير 2021
لماذا تزداد اعداد الطحالب بصورة مفاجئة في البحيرات والبرك

لماذا تزداد اعداد الطحالب بصورة مفاجئة في البحيرات والبرك، الطحالب متعضيات حية تعيش على طاقة الضوء عن طريق التخليق الضوئي وهي نوع من النباتات المتنوعة التي يصل عددها لأكثر من 20 ألف نوع لها أشكال واحجام مختلفة ومناطق عيش، وهي كائنات حية لا تملك لا زهور ولا جذور ولا سيقان فهي خلايا تعيش بجانب بعضها البعض، وأغلب مناطق عيشها هي المياه العذبة، تستخدم كعلاج لأمراض الأمعاء ومنها الديدان المعوية.

لماذا تزداد اعداد الطحالب بصورة مفاجئة في البحيرات والبرك ثاني متوسط

توجد أنواع من الطحالب لا تعيش في الماء بالرغم من عيش هذه الكائنات في المياه والبحريات العذبة، إلا ان الأغلبية من هذه الكائنات تعيش في البحار ومنها في الغابات الرطبة ومنها على الصخور وهي كائنات لا تتكاثر جنسياً عن طريق البراعم ويوجد أنواع تتكاثر جنسياً وهي التي تملك قدرة على إنتاج خلايا ذكرية وأنثوية وحل سؤال كتاب العلوم ثاني متوسط لماذا تزداد اعداد الطحالب بصورة مفاجئة في البحيرات والبرك.

الإجابة: بسبب زيادة كميات الأسمدة والمياه العادمة الملقاة في البحيرات والبرك.

يرجع السبب لزيادة تكاثر الطحالب وازدياد أعدادها بشكل مهول في البحيرات إلى ارتفاع كمية الأسمدة الموجودة في المياه والتي تساعد في تكاثر الطحالب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille