تسجيل الدخول

لماذا تعد ظاهرة الاحتباس الحراري ضرورية للحياة

2021-01-27T21:58:38+03:00
2021-01-27T21:58:40+03:00
المنهج السعودي
admin27 يناير 2021
لماذا تعد ظاهرة الاحتباس الحراري ضرورية للحياة

لماذا تعد ظاهرة الاحتباس الحراري ضرورية للحياة، ظاهرة الاحتباس الحراري تحدث في الكون وتسبب ارتفاع بدرجة الحرارة السطحية بوجود ارتفاع بكمية ثاني أكسيد الكربون وغيرها من الغازات، وأغلب أنواع الغازات تصنف ضمن الغازات الدفيئة التي تقوم بتدفئة جو الأرض ويطلق على هذه الظاهرة الاحتباس الحراري بسبب ملاحظة ارتفاع حرارة الهواء تصاعدياً وهي ضعف درجة الحرارة التي كانت قبل أكثر من 200 سنة ويعود سبب حدوث ظاهرة الاحتباس الحراري لأنشطة الإنسان.

تعد ظاهرة الاحتباس الحراري ضرورية للحياة

الاحتباس الحراري ظاهرة تحدث في المناخ لأسباب عديدة منها نشاط الإنسان التي تسببه الثورة الصناعية التي تؤثر بشكل كبير على إجراء تغييرات في حالة المناخ، وكان اكتشاف ظاهرة الاحتباس الحراري في عام 1824م بعد الانتباه لوجود ارتفاع في درجة الحرارة على سطح الأرض، ويعود ذلك للغازات الدفيئة المسببة لارتفاع نسبة متوسط الاحتباس ل 33 س وهذا السبب الذي يجعل الحياة على الأرض ممكنة.

س/ لماذا تعد ظاهرة الاحتباس الحراري ضرورية للحياة ؟

الإجابة: لأنه بدون الاحتباس الحراري ستشتت حرارة الأرض على الفضاء، وتصبح درجة حرارة الأرض باردة جداً ولن نتمكن من الحياة.

تساعد ظاهرة الاحتباس الحراري في جعل الحياة على الأرض ممكنة بسبب أن حدوث أي خلل فيها يسبب لكوارث طبيعية أو حرائق الغابات أو غرق الجزر المنخفضة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille