تسجيل الدخول

وضح لماذا تموت السمكة اذا خرجت من الماء ؟

2021-01-27T00:20:40+03:00
2021-01-27T00:20:42+03:00
المنهج السعودي
حسام27 يناير 2021
وضح لماذا تموت السمكة اذا خرجت من الماء ؟

وضح لماذا تموت السمكة اذا خرجت من الماء، في حين أن السمكة تتنفس من الخياشيم ولها قشور تحميها والاسماك من الكائنات الحية ذوات الدم البارد كما وتعيش بعض الاسماك في المياه العذبة وبعضها في المياه المالحة، لماذا تموت السمكة إذا خرجت من الماء، وذلك لأنه يمكن يتم قطع امداد الاسماك بالاكسجين لأن الاسماك لا تمتص وتتنفس الاكسجين الموجود في الغلاف الجوي، ومن ثم تموت بعد فترة، حيث تتنفس الاسماك بواسطة الخياشيم وتتكون الخياشيم من الشعيرات الدموية.

لماذا تموت السمكة اذا خرجت من الماء

تتكون السمكة من عدة أجزاء وهي القشور والفم والانف والخياشيم والزعانف والخط الجانبي، للأسماك أهمية كبيرة وتتمتع بالعديد من المزايا، منها تزود الاسماك الجسم بمعظم البروتين الحيواني اليومي حيث توفر الاسماك العناصر الغذائية الضرورية للنمو المعرفي والبدني خاصة لدى الاطفال، وتعتبر الاسماك جزء مهم من نظام غذائي صحي، وتعمل مصايد الاسماك على تربية الاحياء المائية والمنتجة على تحسين الامن الغذائي وزيادة الدخل وتحسين سب العيش.

الإجابة الصحيحة:

الاسماك تحتاج الاكسجين حتى تعيش وتحصل الاسماك على الاكسجين من خلال الماء بواسطة الخياشيم وإذا خرجت الاسماك من الماء فأنها لن تستطيع خياشيمها ان تمد السمكة بالاكسجين ولذلك تموت الامساك اذا خرجت من الماء لبعض الوقت.

تحتاج الاسماك إلى الاكسجين حتى تتمكن من التنفس والعيش، وتحصل الاسماك على الاكسجين من خلال الماء الذي يدخل من فمها ثم إلى الخياشيم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille