تسجيل الدخول

المادة المغذية هي مادة ضرورية للكائن الحي للقيام بوظائفه الحيوية

2021-01-28T23:42:59+03:00
2021-01-28T23:43:00+03:00
المنهج السعودي
admin28 يناير 2021
المادة المغذية هي مادة ضرورية للكائن الحي للقيام بوظائفه الحيوية

المادة المغذية هي مادة ضرورية للكائن الحي للقيام بوظائفه الحيوية، تحتاج الكائنات الحية للمناخ والبيئة الجيدة من أجل العيش كما أن الغذاء بالنسبة لها يعد شيء ضروري وأساسي حتى تعيش في المنطقة الجغرافية، وعندما تقل المواد الغذائية في المنطقة تجد الكائنات الحية تهاجر من المكان بسبب قلة المواد مما يسبب لها مشاكل عديدة في أجهزتها التي تقف، لأن اجهز الكائنات الحية تعمل على المواد الغذائية التي تساعد أجهزة الجسم على العمل بوظائفه بشكل طبيعي وسنتطرق لتقديم حل سؤال المادة المغذية هي مادة ضرورية للكائن الحي للقيام بوظائفه الحيوية.

المادة المغذية هي مادة ضرورية للكائن الحي للقيام بوظائفه الحيوية صح ام خطأ

المواد المغذية مفهوم يطلق على المواد الكيميائية التي يحتاج لها كل كائن حي يعيش على الأرض من أجل إبقائه حياً وينمو الكائن وتلعب هذه المواد دور أساسي في جسم الكائن الحي لأنها تمثل جزء من اهتمامات الكائن الحي الذي يحتاج للغذاء للبقاء، وتقوم المغذيات ببناء وتجديد أنسجة الجسم وتقوم بتنظيم العمليات الحيوية التي تقوم بالجسم، كما أنها تحول طاقة للحرارة وتتضمن المادة المغذية المواد العضوية المكونة من البروتين والكربوهيدرات.

س/ المادة المغذية هي مادة ضرورية للكائن الحي للقيام بوظائفه الحيوية ؟

الإجابة: صح.

تنقسم المغذيات الكبرى لعدة أنواع منها العناصر الكيميائية التي يحصل عليها الإنسان مثل الكربون والنيتروجين والهيدروجين والأكسجين والكبريت والفوسفور والمركبات الكيميائية المكونة من الكربوهيدرات والدهون والبروتين والأكسجين والماء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille