تسجيل الدخول

انقل الخريطة المفاهيمية التالي الى دفتر العلوم ثم اكملها

2021-01-28T14:00:51+03:00
2021-01-28T14:00:53+03:00
المنهج السعودي
احمد الأسمر28 يناير 2021
انقل الخريطة المفاهيمية التالي الى دفتر العلوم ثم اكملها

انقل الخريطة المفاهيمية التالي الى دفتر العلوم ثم اكملها، قام العلماء على تشكيل خارطة مفاهيم تتكون من النباتات ومشتقاتها فعند النظر إليها نجد بان النباتات تتكون من النباتات الوعائية والغير الوعائية، حيث تنقسم النباتات الوعائية إلى أكثر من قسم ومن هذه الأقسام النباتات المعمرة والنباتات الغير المعمرة فيوجد في البيئة نباتات معمرة تكون موجودة إلى أكثر من عام، مثل نبات الزيتون ونبات البرتقال وإلى اخره وكل هذه النباتات تدوم إلى أكثر من مئة عام ولذلك سميت نباتات معمرة.

انقل الخريطة المفاهيمية التالي الى دفتر العلوم ثم اكملها

والنباتات الغير معمرة تتواجد في مواسم عديدة تكون موجودة فيه فمثل نبات البطيخ وهو نبات موسمي فقط في الصيف يتواجد وفي باقي الفصول تكون النبات موجود ولكن غير مثمر او يقوم المزارع على قطعه وزراعة شيء أخر بدله، مثل البندورة التي تأتي في موسم واحد ويعمل المزارعين على زراعتها في حمامات طبيعية تقوم على وضع الفصل، الذي تنشأ فيه في تلك الحمامات من تدفئة وحماية كبيرة فلذلك نجد بان هنالك أشياء من النباتات متواجدة ولكن ليست في موسمها.

الإجابة/ نباتات لا بذرية تنقسم إلى نباتات وعائية ونباتات غير وعائية ومن الغير وعائية حزازيات حشيشة الكبد وعشبة القرن ومن الوعائية تنقسم الى سرخسيات و ذيل الحصان والصنوبر الأرضي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille