تسجيل الدخول

كيف يختلف ضغط الهواء في اثناء حدوث نسيم البر والبحر ؟

2021-01-28T18:35:57+03:00
2021-01-28T18:36:00+03:00
المنهج السعودي
عمرو28 يناير 2021
كيف يختلف ضغط الهواء في اثناء حدوث نسيم البر والبحر ؟

كيف يختلف ضغط الهواء في أثناء حدوث نسيم البر والبحر ؟، يهتم العديد من الطالبات والطلاب بالبحث عن أفضل الحلول والاجابات النموذجية الدقيقة والمختصرة التى تمكنهم من تحصيل أعلى ما يمكن من العلامات والدرجات للوصول الى أعلى المراتب والمنافسة مع الزملاء على المراكز الأولى على مستوى الفصل والمدرسة والوزارة، حيث زادت عمليات البحث عن أجوبة اسئلة الكتب والمقررات التعليمة بعد دخول كافة الطلبة الفصل الثاني الدراسي من العام 1442.

ما هو المقصود بنسم البر والبحر

ان الحديث عن اجابة سؤال كيف يختلف ضغط الهواء في أثناء حدوث نسيم البر والبحر، جعلنا نتطرق الى تعريف الطلاب بالمفهوم العام من نسيم البر والبحر وهم عبارة عن ظاهرتان طبيعيتان تحدث وتظهر كل منها بشكل واضح في المناطق القربية من السواحل وعلى شواطئ البحر وان السبب الرئيسي في حدوث ظاهرة البحر وهو ان أشعة الشمس عندما تسقط على اليابسة تؤدي الي ارتفاع درجات الحرارة الأمر الذي يعمل الى ارتفاع درجة حرارة الماء ومن المعروف ان سرعة التسخين نختلف بين الماء واليابسة حيث ان الماء يتم تسخينه ببطء.

أما حل سؤال كيف يختلف ضغط الهواء في أثناء حدوث نسيم البر والبحر هو:
نسيم البر يكون الهواء البارد على اليابسة ويتحرك باتجاه الهواء الدافئ صاحب الضغط المنخفض فوق المحيط.
نسيم البحر وهو الهواء البارد صاحب الضغط المرتفع والذي يتحرك باتجاه الهواء الدافئ فوق اليابسة.

في نهاية الموضوع يمكن القول ان ضغط الهواء هو ذلك الضغط المؤثر في سطح جسم ما من خلال الوزن وكتلة الهواء الواقعة فوقه ويطلق عليه اسم الضغط الجوي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille