تسجيل الدخول

لماذا يرش البائعون الماء على الخضروات والفواكه المعروضه في محالهم

2021-01-28T23:56:42+03:00
2021-01-28T23:56:44+03:00
المنهج السعودي
admin28 يناير 2021
لماذا يرش البائعون الماء على الخضروات والفواكه المعروضه في محالهم

لماذا يرش البائعون الماء على الخضروات والفواكه المعروضه في محالهم ؟، يستخدم البائعون عدة عادات حتى يحفظوا البضائع الخاصة بهم من الفساد ولإحيائها من جديدة حتى تظهر نضارة الخضروات والفواكه، لذلك تجد البائعون مهتمون بوضع الماء على الخضرة عندما تبقى في المحل لفترة طويلة حتى لا تذبل الخضروات وتصبح فاسدة، ومن أكثر الناس قياماً بهذه العادة العرب الذين يهتمون بشراء الخضروات الطازجة وعندما يرونها قديمة لا يمكنهم الاقتراب منها وشرائها وسنتطرق لتقديم لماذا يرش البائعون الماء على الخضروات والفواكه.

لماذا يرش البائعون الماء على الخضروات والفواكه

يهتم البائع في تجنب الخسائر التي تؤثر عليه فهو بأمس الحاجة لأن تبقى بضائعه صالحة حتى يتمكن من تحقيق الربح والابتعاد عن الخسارة، فمثلاً بائع الخضروات يواجه مخاطر كثيرة عند بقاء الخضرة او الفاكهة ليوم آخر مما يسبب له مشكلة في تلف البضاعة في اليوم التالي لكنه يلجأ إلى وضع الماء عليها حتى تنتعش الخضروات من جديد وتبقى ناضجة ونظرة، وتعد هذه من الطرق الأبرز المستخدم عند بائعي التجزئة خوفاً من بقاء السلعة.

الإجابة:

لان الماء ينتشر داخلها ويحفظ الي الفاكهة والخضروات نظارتها وتبدو طازجة.

الماء يزيد من إنعاش الخضرة من جديد ويزيد من فترة تحملها في المحل لأطول فترة ممكنة حتى لا تتعرض للذبل ثم لا تصبح طازجة وتفقد شكلها الخارجي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille