تسجيل الدخول

ما عدد الخلايا الحارسة التي توجد على السطح السفلي لورقة الفول

2021-01-28T14:46:57+03:00
2021-01-28T14:47:01+03:00
المنهج السعودي
احمد الأسمر28 يناير 2021
ما عدد الخلايا الحارسة التي توجد على السطح السفلي لورقة الفول

ما عدد الخلايا الحارسة التي توجد على السطح السفلي لورقة الفول، تعمل الخلايا الحارسة على الدفاع عن النبات من الحشرات التي تقوم على القضاء عليها فخلق الله تعالى تلك الخلايا لتقوم على ابعادها عنها فتقوم عن الدفاع عن نفسها، كما هو موجود لدى الحيوانات فهنالك حيوانات تملك الكثير من الأدوات لحماية نفسه مثل القنفذ عندما يأتي إليه الخطر يقوم بلف نفسه ويبرز الأشواك، فلا يستطيع أحد أن يقوم على قتله وهذا من حكمة الله تعالى في خلقه وتلك الوسائل الموجودة تعمل على حمايتهم من الخطر.

ما عدد الخلايا الحارسة التي توجد على السطح السفلي لورقة الفول

خلق الله تعالى الكثير من الحيوانات والنباتات التي توجد لها الية لدفاع عن نفسها حتى تبعد عنها الضرر الكبير الذي يلحقها فهذا من رحمة الله تعالى بها أما الإنسان فإنه يستطيع حماية نفسه عن طريق الكثير من الأدوات، التي قام على صناعتها وقام على تطويرها فكان السيف والرماح الذي كانا يستخدما في الحروب وبدأ التطوير إلى أن وصلوا إلى السلاح الألي والعادي ، والأن وصلوا إلى الطائرات التي تسبق الصوت وطائرات وصلت إلى الفضاء فتطور العالم ليس كسابقه.

الإجابة/ ورقة الفول = 2 × 281 = 562.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille