تسجيل الدخول

يتكون معظم اللحاء والخشب الجديد للنباتات في

2021-01-28T11:00:11+03:00
2021-01-28T11:00:12+03:00
المنهج السعودي
احمد الأسمر28 يناير 2021
يتكون معظم اللحاء والخشب الجديد للنباتات في

يتكون معظم اللحاء والخشب الجديد للنباتات في، يكون المسؤول عن نقل الماء والغذاء هو اللحاء أو الساق حيث يحتوي على الكثير من النواقل التي تعمل على نقل تلك العناصر من الجذر الذي يقوم على امتصاصها من التربة، ومن ثم يتم نقلها إلى الأوراق التي تقوم على تصنيعها وتحويلها إلى مواد صالحة ومن ثم نقلها إلى باقي أجزاء النبتة، حيث ان الأوراق تأخذ، من الطعام المجهز بعض منه و تستطيع النمو فيكون مسؤولية النقل يكون لساق الذي يعتبر من أكثر الأجزاء أهمية حيث إذا قطع تموت الشجرة.

يتكون معظم اللحاء والخشب الجديد للنباتات في

يمكن معرفة إذا كان الساق ينقل الطعام ام لا يأتي الإنسان بعض من الأدوات الثاقبة وتقوم على قطع قطعة صغيرة من الشجرة فنجد بأن الماء يخرج من الشجرة بكميات كبيرة حيث ان لكل شجرة تختلف عن الأخرين، في كمية الماء فنجد بأن النباتات الكبيرة تحتاج إلى كميات كبيرة من الماء بسبب كبيرها وحتى تستطيع توزيعها إلى جميع أجزاءها أما النبات الصغير، فنجده أن يكتفي ببعض من الماء القليل ولا يحتاج إلى الكثير من الماء فلذلك يجب على كل مزارع أن يقوم على الاهتمام لجميع النباتات لأنها مصدره الأساسي.

الإجابة/ في الكامبيوم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille