تسجيل الدخول

الذي كفل الرسول صلى الله عليه وسلم بعد وفاة والدته هو

2021-01-29T00:50:10+03:00
2021-01-29T00:50:12+03:00
منوعات
حسام29 يناير 2021
الذي كفل الرسول صلى الله عليه وسلم بعد وفاة والدته هو

الذي كفل الرسول صلى الله عليه وسلم بعد وفاة والدته هو، ولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم يتيم الاب، وما لبث امه ان فارقته وهو في سن صغير فكفله جده عبد المطلب سيد ساادت قريش ومن اشرافهم، وقد يتساءل البعض حول من كفل الرسول صلى الله عليه وسلم، بعد وفاة جده عبد المطلب، واجابة ذلك هو عمه ابو طالب، وهو عبد مناف عمران بن عبد المطلب، ولد في العام الخامس والثمانين قبل الهجره وتوفى قبل ثلاث سنوات فقط منها قد غلبت عليه كنيته، فلم يعرف بين اشراف، العرب باسمه وانما بكنيته ابو طالب.

الذي كفل الرسول صلى الله عليه وسلم بعد وفاة والدته هو

وقد خلف ابو طالب عن ابيه المكانه، والمنصب فيما ترك السقايه، لاخيه العباس لما تحتاجه من الثراء، وقد نشأ ابو طالب في مكه وتزوج فاطمة، بنت اسد ومن اولاده الصحابي الجليل ورابع الخلفاء الراشدين علي بن ابي طالب رضى الله عنه،كان ابو طالب عم الرسول وشقيق ابيه الوحيد وكذلك كفل الرسول بعدما كان عبد المطلب يوصيه به وقد احبه ابو طالب حبا جما لم يحبه حتى لاولاده، فميزه عنهم وكان ينام بجواره ويجعل له نصيبا خاصا من الطعام، وكان يرافقه في سفره.

الاجابه هي :

جده عبد المطلب.

قدمنا لكم حل سؤال الذي كفل الرسول صلى الله عليه وسلم بعد وفاة والدته هو، من الاسئلة العلمية التي يهتم الطلبة بحلها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille