تسجيل الدخول

تحمي البروتين من استخدامه في الطاقة كيف ذلك

2021-01-29T22:24:12+03:00
2021-01-29T22:24:14+03:00
المنهج السعودي
قيس29 يناير 2021
تحمي البروتين من استخدامه في الطاقة كيف ذلك

تحمي البروتين من استخدامه في الطاقة كيف ذلك، البروتينات عبارة عن جزيئات حيوية ضخمة مكونة من سلسلة أو أكثر من الأحماض الأمينية وتعتبر تمثيل ثلاثي الأبعاد للبروتين المختزن في الجسم الذي يقوم بمجموعة من الوظائف المتنوعة داخل أجسام جميع الكائنات الحية، حيث تساهم على تحفيز التفاعلات التي توفر بنية كاملة للخلايا والكائنات التي تختلف في طريقة اكتساب البروتينات وطريقة تخزينها في الجسم، ويكون هذا الاختلاف حسب تسلسل الأحماض الأمينية الذي يحدده تسلسل نوكل وتيدات الجينات المشفرة.

تحمي البروتين من استخدامه في الطاقة

معظم البروتينات تتكون من المتكاثرات الخطية المكونة من سلسلة تصل حتى 20 L-a من الأحماض الأمينية المولدة للبروتين الذي ينتج التركيب الكيميائي لرابطة ببريدية بالأسفل، والبنية ثلاثية الأبعاد لرابطة ببريدية بين ألانني وحمض اميني مجاور بالأعلى الرابطة بحد ذاتها مكونة من العناصر CHON، والتي يمكن أن تأثر البروتينات مع العديد من أنواع الجزيئات بما في ذلك مع بروتينات أخرى.

إجابة السؤال :

و ذلك يتم من خلال القيام بتحويل السكريات الأولية و الأحادية إلي دهون تستخدم في حصول الجسم على طاقة بدلا من توليدها من البروتين.

يعتمد الكثير من الطلبة على حل كافة الأنشطة المنهجية للمواد الدراسية من خلال الحصول على أفضل الإجابات وهو ما نقدمه خلال حل نشاط تحمي البروتين من استخدامه في الطاقة كيف ذلك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille