تسجيل الدخول

في حال نفاذ الجزيئات الغنية بالطاقة من العضلات فإن العضلة تنقبض تنبسط تنشط تصاب بالتعب

2021-01-29T20:02:28+03:00
2021-01-29T20:02:31+03:00
المنهج السعودي
قيس29 يناير 2021
في حال نفاذ الجزيئات الغنية بالطاقة من العضلات فإن العضلة تنقبض تنبسط تنشط تصاب بالتعب

في حال نفاذ الجزيئات الغنية بالطاقة من العضلات فإن العضلة تنقبض تنبسط تنشط تصاب بالتعب، إتاحة الطاقة أو المد عملية نتاج ونقل وتفكيك مختزن طاقة في جسم الإنسان مع إعادة التكوين وهي ما تحتاج إلى إعادة التكوين لثلاثي الفوسفات وهي الحالة التي تتم في كل خلية عضلية للإنسان وهي عملية الإمداد وهي التي تعمل على قيام عضلة بتأدية شغل لمخزون الطاقة المتوفرة في في الجسم لتأدية عمل العضلات وعملة انقباض العضلة تحتاج إلى طاقة تنشأ من خلال التفاعل الكيميائي الناتج للطاقة المتحولة خلال عملية الطاقة الكهربائية.

في حال نفاذ الجزيئات الغنية بالطاقة من العضلات

اكتشف العالم الكيميائي كارل لوهمان أن ثلاثي الفوسفات أنه ليس المورد المباشر للطاقة العضلات لتقوم بحركتها من خلال الانقباض والانبساط حيث تعطي ATP دور أكبر كمرافق إنزيمي وعامل تنظيمي في الأيض وحامل للطاقة في حال نفاذ الجزيئات الغنية بالطاقة من العضلات، فإن العضلة تنقبض تنبسط تصاب بالتعب جميعها من الحالات التي تعطي العضلة الطاقة وتمدها بالحالة الطبيعية التي تبقى عليها وتمد العضلة بالحركات الاعتيادية التي تبقى عليها.

إجابة السؤال :

العبارة صحيحة.

بعد الاهتمام الكبير والملحوظ حول الأنشطة التعليمية نجد أن العبارة صحيحة في حل نفاذ الجزيئات الغنية بالطاقة من العضلات فإن العضلة تنقبض تنشط تصاب بالتعب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille