تسجيل الدخول

لماذا يكون انتقال الحرارة في المواد الصلبة والسائلة اسهل مما في الغازات

2021-01-30T12:11:27+03:00
2021-01-30T12:11:28+03:00
المنهج السعودي
احمد الأسمر30 يناير 2021
لماذا يكون انتقال الحرارة في المواد الصلبة والسائلة اسهل مما في الغازات

لماذا يكون انتقال الحرارة في المواد الصلبة والسائلة اسهل مما في الغازات، تعمل الجزيئات على تسهيل انتقال درجة الحرارة بينهما حيث أن المواد الصلبة ومع تقارب جزيئاتها مع بعضها البعض نجد بأن، درجة الحرارة تنتقل بسهولة بينها لذلك نجد بأن الإنسان عند قيامه على توصيل شيء فإنه يلجا إلى استخدام المواد الصلبة لأنها تنقل الحرارةبسرعة، كبيرة حيث أن الجزيئات المرتبطة مع بعضها البعض تسهل من انتقال الحرارة والكهرباء أيضا لذلك نجد استخدام الأسلاك النحاسية في عددة توصيلات.

لماذا يكون انتقال الحرارة في المواد الصلبة والسائلة اسهل مما في الغازات

النحاس من أفضل المواد الصلبة الذي يعمل على انتقال الكهرباء والحرارة منه بسرعة عكس باقي المواد فنجد بان الإمدادات الكهربائية الموجودة في البيوت جميعها توصيلات نحاسية يقوم الإنسان على توصيلها، لسهولة وصول التيار الكهربائي فيها وأيضا أن المواد الغازية بسبب تباعد جزيئاتها عن بعضها البعض نجد بانها لا تنتقل الحرارة، فيها بسهولة ولكن تكون من أسرع المواد في تسخينها إذا كانت الحرارة عليها مستمرة ولكن تعتبر من أسوء الناقلات للحرارة.

الإجابة/ بسبب قرب ذرات وجزيئات المواد الصلبة والسائلة من بعضها من بعض حيث تتصادم الجزيئات والذرات معا دون أن تحتاج إلى قطع مسافات كبيرة كما يحدث مع الغازات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille