تسجيل الدخول

ماذا يحدث عندما تصبح قطرات الماء وبلورات الثلج كبيرة فلا يستطيع الهواء حملها ؟

2021-01-30T21:35:41+03:00
2021-01-30T21:35:42+03:00
المنهج السعودي
قيس30 يناير 2021
ماذا يحدث عندما تصبح قطرات الماء وبلورات الثلج كبيرة فلا يستطيع الهواء حملها ؟

ماذا يحدث عندما تصبح قطرات الماء وبلورات الثلج كبيرة فلا يستطيع الهواء حملها، حدوث الأمطار يعتمد على الغلاف الجوي الذي يتواجد به نوعين من المناطق من حيث الضغط الجوي فنجد مناطق ذات ضغط جوي مرتفع جوي مرتفع وهي المناطق المرتفعة التي نجد فيها كتل هائلة من الهواء المتجانس الذي يصل قطرها حوالي 1000 كم لا ترى فيها أي تغير في درجة الحرارة أو الرطوبة غالبا وتعتبر أحد الحالات المصاحبة للأمطار.

عندما تصبح قطرات الماء وبلورات الثلج كبيرة

مناطق ذات الضغط جوي تأخذ كتل الخواص منطقة المصدر فإن المصدر منطقة القطبين في الكتل الهوائية، التي تتميز ببرودتها واستقرارها حتى وإن كانت منطقة خط الاستواء، وفي هذه الحالة أن كتل الهواء تتميز بالدقة وفدم الاستقرار أما عن محتواها من الرطوبة يتوقف كونها بحرية نشأت فوق مياه المحيطات أم برية نشأت فوق سطح الأرض وفي هذه الحالة تصبح قطرات الماء أو بلورات الثلج كبيرة لا يستطيع الهواء على حملها.

إجابة السؤال :

هطول الأمطار، اذا كانت درجة حرارة الهواء أعلى من درجة التجميد.
الثلج، اذا كانت درجة الهواء الأعلى اكبر من درجة التجمد، بينما درجة حرارة الهواء الأسفل أقل من درجة التجمد.

أصبح هناك اهتمام كبير من قبل الطلبة تجاه حل كافة النشاطات في المناهج الدراسي وهو ما يسعى الطلبة في البحث المستمر نحوه، للحصول على أفضل الإجابات وفي ضوء هذا الاهتمام قدمنا لكم حل نشاط، ماذا يحدث عندما تصبح قطرات الماء وبلورات الثلج كبيرة فلا يستطيع الهواء حملها ؟

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille