تسجيل الدخول

وضح لماذا تبرد رمال الشاطئ ليلا اسرع من ماء البحر

2021-01-30T13:20:38+03:00
2021-01-30T13:20:42+03:00
المنهج السعودي
احمد الأسمر30 يناير 2021
وضح لماذا تبرد رمال الشاطئ ليلا اسرع من ماء البحر

وضح لماذا تبرد رمال الشاطئ ليلا اسرع من ماء البحر، عند شروق الشمس في كل صباح تبدأ الشمس برفع درجة حرارتها على جميع المناطق فتقوم الرمال على رفع درجة حرارتها وفي فترة الظهر لا يمكن للإنسان أن يسير، على الرمل بدون ارتداء حذاء ليمشي عليه بسبب ارتفاع درجة حرارته كثيرا ولكن مع ابتعاد ذراته عن بعضها البعض، يسهل برودة الرمال بسرعة في الليل فيصبح الرمال درجة حرارتها منخفضة جدا وهذا ما يحدث في كل يوم على شاطء البحر.

وضح لماذا تبرد رمال الشاطئ ليلا اسرع من ماء البحر

يجب على الإنسان الإنتباه لها عند القيام على التعامل مع الحرارة فعند قيامه على التوصيل يجب عليه ارتداء واقي يعمل على منع درجة الحرارة من الوصول إليها ولا يمكن للإنسان من المحافظة عليه، فالواقي هو الذي يعمل على منع دخول الحرارة إلى جسد الإنسان وأيضا يجب عليه أخذ مسافة تعمل على منع وصول الحرارة القوية إليه حتى لا يصاب بأي ضرر، وأيضا يقوم الغنسان على أخذ جميع التدابير التي تعمل على وقاية نفسه من جميع الأمراض والأخطار التي من المحتمل اصابته بها.

الإجابة/ للرمال حرارة نوعية منخفضة مقارنة بالماء ولذلك تتغير درجة حرارة الرمال بشكل أكبر من درجة حرارة الماء عندما يفقد الرمل والماء حرارتيهما للوسط المحيط.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille