تسجيل الدخول

عمليه اندماج المشيج المذكر مع المشيج المؤنث داخل جسم الانثى

2021-02-10T23:44:26+03:00
2021-02-10T23:44:27+03:00
المنهج السعودي
حسام10 فبراير 2021
عمليه اندماج المشيج المذكر مع المشيج المؤنث داخل جسم الانثى

لتكاثر وهو عبارة عن وضع البويضة المخصبة داخل جسم الكان الذي يلد، حيث ينمو هذا الجنين ويستمر في التطور في الجهاز التناسلي وثم يولد على شككل كائن حي صغير، وتتم عملية الاخصاب الداخلي عبر تخصيب الحيوانات المنوية للبويضة التي توجد في الجهاز التناسلي للأم، حيث ان هذا النظام يعتبر مهم في حماية الاجنة الضعيفة من الاخطار الخارجية المحيطة بها، ومن الجدير بالذكر هنا بأن معدل نجاح الاخصاب الداخلي هو أكبر من نجاح الاخصاب الخارجي الذي يتعرض لعوامل الخطر والجفاف والعديد من الامور التي تهدد حياتها في لابيئة من حولها.

عمليه اندماج المشيج المذكر مع المشيج المؤنث داخل جسم الانثى

الاخصاب الداخلي هو عبارة عن عملية تكاثر تحدث في الكائنات البرية، حيث توجد في الكائنات البرية أعضاء تناسلية في أجسادها وهي مسؤولة عن عملية الاخصاب، حيث تنتقل الحيوانات المنوية من جسم الذكر الى البويضات الموجودة في جسم الانثى وتقوم بتلقيحها، حيث يتم من خلال عملية الاخصاب الداخلي تأمين البيئة الرطبة والمناسبة والمحمية لحدوث التلقيح الداخلي دون وجود أي تهديد من قبل عوامل خارجية.

الإجابة الصحيحة:

الاخصاب الداخلي.

التكاثر الجنسي لدى الحيوانات له عدة أشكال ومنها الاخصاب الخارجي والاخصاب الداخلي، حيث سنتحدث في هذا المقال عن الاخصاب الداخلي على وجه التحديد، حيث يحدث الاخصاب الداخلي في الحيوانات البرية، ومنها الطيور والزواحف.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille