تسجيل الدخول

كم بيعه حدثت في العقبه

2021-02-11T10:37:11+03:00
2021-02-11T10:37:13+03:00
المنهج السعودي
احمد الأسمر11 فبراير 2021
كم بيعه حدثت في العقبه

كم بيعه حدثت في العقبه، الرسول محمد صلى الله عليه وسلم قام على بيعة على أن يقوم الصحابة على بيعته وأن يكونوا مخلصين له فكان الصحابة من أفضل الناس خيرا لرسول الله محمد فكانوا، يدافعون عنه بكل ما أتاهم الله من قوة وكانوا خير ناس دافعوا عن الرسول محمد في وجه المشركين الذين كانوا يعملون على قتال الرسول، ويحاولون قتله من أجل انهاء الإسلام في ظنهم ولكنهم كانوا مخطئين بأن بموت الرسول قد ينتهي الإسلام فهذا وقت مات رسول الله والإسلام باقي إلى يوم الدين.

كم بيعه حدثت في العقبه

ومن ثم قام الرسول على عقد اتفاق مع الكفار على أن يكون هنالك سلم بينهم ولا يقاتل أحدا مرة أخرى لفترة من الزمن حتى يعمل الرسول على تقوية المسلمين وتقوية الجيش مرة أخرى ولكن لم يقم الكفار على حفظ، العهود التي مع المسلمين فقام الرسول محد على جمع الجيش كله وذهب باتجاه الكعبة لتحريرها من الكفار وعند دخول المسلمين، إلى الكعبة من أبوابها الكثيرة لم يقم أحد على قتال المسلمين وتم فتح مكة وقام بلال بن رباح بالأذان من فوق الكعبة المشرفة وقام المسلمين بالتكبير بعد انتهاء الأذان وهدم الأصنام.

الإجابة/ بيعتين البيعة الأولى حدثت 12ه والثانية حدثت في 13ه.

كلمات دليلية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille