تسجيل الدخول

هل الميت يشتاق لاهله في الدنيا

2021-02-11T20:38:23+03:00
2021-02-11T20:38:25+03:00
منوعات
عمرو11 فبراير 2021
هل الميت يشتاق لاهله في الدنيا

هل الميت يشتاق لأهله في الدنيا، ان الموت من الامور الحتمية على كل نفس لا مفر منها فكل نفس ذائقة للموت، حيث ان فقهاء الدين توصلوا ان الميت بحاجة الى الدعاء دائما حيث ان الدعاء هو المؤنس للميت في قبره ولا يحتاج من الإنسان الحي شئ سواء، كما ان الصدقة الجارية من اكثر الاشياء التى تفرح الميت ويسعد بها ويتحدث مع باقي الأموات عنها مفتخر بها حيث ان الصدقات ينتفع بها الميت، كما أنه قيل ان الميت يشعر بحال أهله وكيفية حالتهم ان كانوا سعداء أو أشقياء.

الميت يشتاق لأهله في الدنيا

يهتم العديد من الأفراد في معرفة اجابة للسؤال هل الميت يشتاق لأهله في الدنيا، حيث انه يقال المتوفى لا يمكنه سماع صوت احد ولكن يشعر بالطمأنينة عندما يقوم احد بزيارة قبره وإن الشي ينفع الميت إلا عمله في الدنيا وأن سعادة تكون من خلال عمله الصالح والصدقة الجارية فقط، أما من حيث أنه يشتاق الميت لاهلى في الحقيقة ليس هناك أي دليل على ذلك إلا أنه يشعر بالأمان في حالة زيارة قبره، كما أنه لا يوجد أي دليل على أنه يشعر بمن حوله أثناء غسله وتكفينه ودفنه.

في نهاية الموضوع وبعد الحديث عن هل الميت يشتاق لأهله في الدنيا، كان لابد علينا من القول ان الميت يعرف انه فارق الحياة في قبره وانقطعت كافة أعماله.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille