تسجيل الدخول

دعاء الشفاء من المرض مفاتيح الجنان

2021-02-13T18:44:51+03:00
2021-02-13T18:44:53+03:00
إسلاميات
محمود محمد13 فبراير 2021
دعاء الشفاء من المرض مفاتيح الجنان

دعاء الشفاء من المرض مفاتيح الجنان، منذ أن جاء الدين الاسلامي والذي نشر عن طريق النبي صلى الله عليه وسلم الذي كلف بالدعوة له انزل عليه القرآن الكريم وهو خاتم الانبياء والمرسلين الذين بعثوا لكي يهدوا الناس ويدلوهم على الطريق الصحيح ويخرجوهم من الظلمات إلى النور، وأوضحت الكتب الدينية كل ما يجب على الانسان المسلم القيام به من عبادات تم فرضها عليهم وهي المتعلقة في أركان الإسلام من صلاة، وصيام وحج وزكاة، وسنقدم لكم خلال هذا الموضوع دعاء الشفاء من المرض مفاتيح الجنان.

أدعية الشفاء من المرض

يعد الدعاء من اهم العبادات التي تقرب العبد من ربه، حيث يحصل على الاجر العظيم والثواب الكبير من الله سبحانه وتعالى ووردت بعض الايات القرآنية التي تلخص ذلك، حيث قال تعالى: ادعوا لي استجب لكم وشارك علماء الدين الاسلامي في تقديم اهم الدراسات الدينية التي تلخص ابرز الامور المتعلقة في الدين الاسلامي، ودائما ما يتوجه الانسان الى الله عندما يمر في ضيق ومرض لكي يخفف الله عنه كل ما يعاني منه، لذلك لابد من السير في الطريق الذي يعد هداية لهم وكثرة الأحاديث المختصة في الشفاء من المرض.

  • يَارَبّ إنّي أَسْأَلُك مِنْ عَظِيمِ لطفك وكرمك وسترك الْجَمِيلِ إنْ تشفيه وتمدّه بالصحّة وَالْعَافِيَة .
  • يَارَبّ إِنَّا نَسْأَلُكَ بِأَسْمَائِك الْحُسْنَى وصفاتك الْعُلَا وبرحمتك الَّتِي وَسِعَتْ كلّ شَيْءٌ إنْ تمنّ عَلَيْنَا بِالشِّفَاء الْعَاجِل ، وألّا تَدَعْ فِينَا جرحاً إلّا داويته وَلَا ألماً إلَّا سَكَنَتْه وَلَا مرضاً إلَّا شفيته .
  • يَا كَرِيمُ أَلْبَسَهَا ثَوْب الصِّحَّة وَالْعَافِيَة عاجلاً غَيْر آجلاً وشافِنا وعافِنا وَاعْف عَنْهَا ، واشملها بعطفك وَمَغْفِرَتَك وتولّنا بِرَحْمَتِكَ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ .
  • لَا إلَهَ إلّا اللَّهُ الْحَلِيمُ الْكَرِيمُ ، لَا إلَهَ إلّا اللَّه العليّ الْعَظِيم ، لَا إلَهَ إلّا اللَّه ربّ السَّمَاوَاتُ السَّبْعُ وربّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ، لَا إلَهَ إلّا اللَّهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ ، لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الْحَمْدُ وَهُوَ عَلَى كلّ شيءٍ قَدِيرٌ ، الْحَمْدُ لِلَّهِ الّذي لَا إلَهَ إلّا هُو .
  • هُو لِلْحَمْدِ أَهْلٌ وَهُوَ عَلَى كلّ شيءٍ قَدِيرٌ ، وَسُبْحَانَ اللَّهِ وَلَا إلَهَ إلّا اللَّهُ وَاَللَّهُ أَكْبَرُ ، وَلَا حَوْلَ وَلَا قوّة إلَّا بِاَللَّهِ .
  • يَا غَفُورُ إنّا نَدْعُوك فِي ظَهْرِ الْغَيْبِ اُمْنُن عَلَيْه بِالشِّفَاء وردّه إلَيْنَا سَالِمٌ مِنْ كُلِّ دَاءٍ وَبَلَاءٌ ، يَا حنّان يَا منّان يَا ذَا الْجَلَالِ وَالْإِكْرَامِ ، اللَّهُمّ شَاف وعاف جَمِيع مَرْضَى الْمُسْلِمِين إنّك نِعْمَ الْمَوْلَى وَنِعْمَ الْمُجِيب .

في هذا المقال نكون قد قدمنا لكم دعاء الشفاء وهو اكثر ما يبحث عنه الافراد الذين يهتمون في الحصول على تلك الاشياء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille