تسجيل الدخول

قبيلة مطير وش ترجع

2021-02-13T11:55:12+03:00
2021-02-13T11:55:14+03:00
منوعات
احمد الأسمر13 فبراير 2021
قبيلة مطير وش ترجع

قبيلة مطير وش ترجع، القبائل كانت في الجزيرة العربية كبيرة حيث أنها في زمن الرسول محمد كانت القبائل منتشرة حيث انه كان من قبيلة قريش التي تعتبر من أقوى القبائل في ذلك الوقت وكانت تتميز بتجارتها، الكبير التي كان لا يوجد أحد يستطيع الوقوف في وجههم ولكن مع كفرهم بالله تعالى قام الله تعالى على تسليط المسلمين، عليهم فقام الرسول على تحرير الكعبة المشرفة التي تعتبر من أكثر الأشياء أهمية لدى المسلمين بسبب وجود الكعبة المشرفة التي يطوف حولها الناس.

قبيلة مطير وش ترجع

أما قبيلة مطير فتعتبر من القبائل الكبيرة التي كانت تتواجد في الجزيرة العربية وكان مواطنيها كثر حيث ان لتجارتهم الكبيرة التي كانوا يقومن عليها كبيرة فكانوا يتواجدون في مناطق مختلفة ومع قيام الوحدة، التي حدثت فأصبحت شبه الجزيرة العربية عبارة عن دولة واحدة وطباع القبائل بدأت بالذهاب بسبب وجود القوانين التي شرعتها الدولة للقيام، على حفظ القوانين التي قام المجلس الوطني على وضعها لحماية الناس من الكثير من المشاكل التي كانت تقع بين الناس على أقل الأشياء.

الإجابة/ قبيلة مطير هي قبيلة عربية كبيرة في وسط الجزيرة العربية تستوطن مناطق في نجد والحجاز وتنقسم القبيلة إلى ثلاثة اجذام رئيسية هي بني عبد الله علوى وبريه وتمتد منازلهم من الحجاز ما بين مكة والمدينة المنورة وما جاورها ونزولا إلى نجد في وسط الجزيرة العربية وتمتد إلى هضبة الصمان شمال شرقي الجزيرة العربية وصولا إلى الكويت.

كلمات دليلية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille