تسجيل الدخول

ما ثمرات اجتناب الجلوس في الطرقات

2021-02-13T23:16:42+03:00
2021-02-13T23:16:43+03:00
المنهج السعودي
Alaa13 فبراير 2021
ما ثمرات اجتناب الجلوس في الطرقات

ما ثمرات اجتناب الجلوس في الطرقات، خير جليس هو الكتاب من الأكثر الأشياء التي يستفيد منها الانسان في حياته هو العلم الذي يتعلمه والاشياء المفيدة التي تتعلق بحياته، نجد الكثير من الشباب والكثير من الناس يجلسون في أماكن عامه وفي الطريق بما لا داعي له فالجلوس في الطريق يجلب المشاكل والاحتكاك مع الناس الغير مرضى اذا كان جلوسا للغيبة والنميمة والقيل والقال وكثرة السؤال ومن اهم الأشياء التي يجب ان يتبعها الانسان في حياته جلوسه في منزله.

ما ثمرات اجتناب الجلوس في الطرقات

جلوس الانسان في لمسجد وفي البيت وفي الجامعة وفي المدرسة يعود عليه بالنفع الكبير لأنه يستفيد من الجلوس في تلك الأماكن لأنها جلسات علميه دينين غير ضاره به وبحياته اليومية، ولا يجب على المسلم ان يقوم بالجلوس في الأماكن التي تجلب الرذيلة له ولنفسه ولأهله، حثنا الرسول الكريم على التحلي بالأخلاق الحميدة التي هي من اخلاق المسلمين في كافة انحاء العالم، فالمسلم من سلم المسلمين كمن لسانه ويده أي المسلم لا يؤخذ احد ولا يسرق من احد.

الإجابة هي:

هي تجنب الوقوع في العديد من المنكرات والمعاصي من الغيبة والنظر الى المحرمات والاستهزاء والسخرية من المارة وتضيق الطرق، وهو احفظ لدين المرء واسلم لقلبه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille