تسجيل الدخول

خريطة المملكة العربية السعودية بالمدن والمحافظات كاملة

2021-02-14T21:05:49+03:00
2021-02-14T21:05:52+03:00
منوعات
عمرو14 فبراير 2021
خريطة المملكة العربية السعودية بالمدن والمحافظات كاملة

خريطة المملكة العربية السعودية بالمدن والمحافظات كاملة، تعتبر المملكة العربية السعودية واحدة من اهم الدول العربية الاسلامية التى تقع في منطقة شبة الجزيرة العربية وهي الأكبر مساحة من بين دول المنطقة وتبلغ مساحتها حوالى 2 مليون كيلو متر مربع وتسيطر على نسبة 71% من أراضي شبة الجزيرة العربية، كما ان السعودية من الدول التى تحتل مكانة اسلامية كبيرة عند كافة المسلمين كونها مسقط رأس النبي محمد عليه افضل الصلاة والسلام بالإضافة الي وجود العديد من الأماكن الدينية الإسلامية فيها كالكعبة المشرفة والمسجد النبوي والمسجد الحرام.

خريطة المملكة السعودية بالمدن والمحافظات كاملة

حققت السعودية استقلالها وتوحيد أراضيها في العام 1932 ومنذ ذلك التاريخ وهي تعمل جاهدة على تطوير كافة المؤسسات والقطاعات والهيئات العامة الحكومية والخاصة حتى أصبحت أحد اهم الدول العالمية من حيث الحداثة والتكنولوجيا والتاريخ، قامت الحكومة السعودية بتقسيم المملكة الى ثلاثة عشر منطقة إدارية كل منطقة لها محافظات الخاصة بها واميرها وهيئاتها وقطاعاتها التى تعمل على توفير كافة الخدمات للمواطن السعودي والمقيم، وتعد منطقة الشرقية أكبر منطقة ومنطقة جازان اصغر منطقة اما منطقة الرياض فهي الاهم من بين 13 منطقة.

اما عن خريطة المملكة العربية السعودية بالمدن والمحافظات كاملة فهي كالتالي:

 1 - صله نيوز

في نهاية الموضوع وبعد الحديث عن خريطة المملكة العربية السعودية بالمدن والمحافظات كاملة، كان لابد علينا من القول ان السعودية تميزت على مر العصور القديمة والحديثة في استقبال ملايين السياح في كل عام أكثرهم لغرض الحج والعمرة والتجارة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille