تسجيل الدخول

علل لتحريم إشارة المسلم بالسلاح في حال الهزل

2021-02-14T21:45:21+03:00
2021-02-14T21:45:22+03:00
المنهج السعودي
Alaa14 فبراير 2021
علل لتحريم إشارة المسلم بالسلاح في حال الهزل

علل لتحريم إشارة المسلم بالسلاح في حال الهزل، المسلم اخو المسلم لا يظلمه ولا يضربه ولا يؤذيه بل يقف معه ويقف بجانبه في كل النواحي الحياتية، هناك أشخاصا تجدهم أقوياء ويمشون في الأرض بكل تفاخر وتكبر فتجدهم يرون انفسهم اكبر باقي النساء الضعفاء فقد ورد في الاحاديث الكثيرة عن لنبي صلى لله عليه وسلم انه قال ” المؤمن القوي خير واحب الى الله من المؤمن الضعيف ” فهكذا نعرف ان المؤمن القوي بأيمانه والقوي بدينه احب الى الله من المؤمن المؤمن الضعيف المقصر في أوامر الله.

لتحريم إشارة المسلم بالسلاح في حال الهزل

كما ان القران الكريم بين لنا ان القوة الإيمانية النابعة من الشخص المسلم تقربه من الله تبارك وتعالى لقوله تعالى ” الا ان أولياء الله لا خوف عليهم ولا هم يحزنون الذين امنوا وكانوا يتقون ” فالمؤمن الحق هوى الأقرب حبا لله تعالى وهو الذي يحبه الله ويحبب عبده فيه الشخص المؤمن الموحد بالله الي ايمانه اقوى من المؤمن الضعيف هو احب الى الله تعالى، ويجب على المسلمين ان يتقربوا الى الله قربانا حسنا حتى يغفر لهم ذنوبهم ويكفر عنهم سيئاتهم ويدخلهم الجنة.

الإجابة هي:

لأنه ترويع للمسلم ولأنه ذريعة وطريق إلى الجرح والقتل المحرمين قال صلى الله عليه وسلم (لا يدري لعن الشيطان ينزع في يده).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille