تسجيل الدخول

الصحابي الجليل الذي هاجر مع الرسول صلى الله عليه وسلم هو

2021-02-15T13:36:25+03:00
2021-02-15T13:36:27+03:00
المنهج السعودي
Alaa15 فبراير 2021
الصحابي الجليل الذي هاجر مع الرسول صلى الله عليه وسلم هو

الصحابي الجليل الذي هاجر مع الرسول صلى الله عليه وسلم هو، هاجر النبي محمد صلى الله عليه وسلم من مكة الى المدينة وكان معه العديد من الصحابة رضى الله عنهم في كثير من خطواته وفى الكثير من غزواته عند قتال المشركين، فقد كان كفار قريش هم اكثر الناس الذين كانوا يعذبونه صلى الله عليه وسلم ولكنه كان صبورا شكورا لله على نعمه وعلى نعمة الإسلام فهؤلاء الصحابة رضى الله عنهم لم يفارقوا ولازموه في قتال الكفار دائما وانتصروا معه في الكثير من المعارك.

الصحابي الجليل الذي هاجر مع الرسول

كان صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم يلازموا في معاركه ضد الكفار والمشركين في الكثير من الغزوات والمعارك والحروب، فكان ابي بكر الصديق وعثمان بن عفان وعلى بن ابي طالب وعمر بن الخطاب هم اكثر من رافقوا النبي في مواقف عديده وانتصروا له وانتصروا معه في الكثير من المعارك والحروب وقد اذن الله للرسول بالهجرة من مكة الى المدينة لكثرة ما تأذى منهم صلى الله عليه وسلم ولنشر دين الله في المدينة، كما ان هجرته وضعته في موضع القوة ضد قتال المشركين.

الإجابة هي:

ابي بكر الصديق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille