تسجيل الدخول

ما هي القائمة الحمراء للأنواع المهددة بالانقراض

2021-02-15T01:21:32+03:00
2021-02-15T01:21:33+03:00
منوعات
حسام15 فبراير 2021
ما هي القائمة الحمراء للأنواع المهددة بالانقراض

ما هي القائمة الحمراء للأنواع المهددة بالانقراض، ما هي القائمة الحمراء للأنواع المهددة بالانقراض، هي لائحة تصنف وتدرس حالة حفظ الأنواع النباتية والحيوانية أنشئت عام 1963م يصدرها اتحاد الحماية العالمي السلطنة الرسمية القائمة على حفظ الأنواع في العالم، يهدف اتحاد الحماية العالمي الى إعادة تقييم كل فئة من الأنواع كل 5 سنوات اذا امكن، او كل عشر سنوات على الأقل وتصنف الأنواع الى غير محصن ومعرض للخطر بناء على معايير اتحاد الحماية العالمي تتوسع القائمة بشكل تفصيلي الى أنواع منقرضة تماما، وأنواع منقرضة من الحياه البريه.

ما هي القائمة الحمراء للأنواع المهددة بالانقراض

هناك الأنواع المهددة بالانقراض وهي الأنواع المعرضة بشكل كبير جدا لخطورة الانقراض من الطبيعة، والانواع المعرضة للانقراض وهي الأنواع المعرضة لخطورة الانقراض من الطبيعة والانواع القريب من التهديد وهي الأنواع التي تتأهل كي تصنف ضمن الفئات المذكورة سابقا ولكنها من المرجح ان تصل الى هذه الفئات في المستقبل القريب، والانواع غير المهددة وهي الأنواع المنتشرة والمتوفرة في الطبيعة الأنواع التي لا تتوفر عنها معلومات كافيه لا تتوفر عنها معلومات عن توزيعها في الطبيعة او تعرضها للتهديد.

القائمة الحمراء للأنواع المهددة بالانقراض

اعتماداً على معايير وإرشادات القائمة الحمراء المعدة من قبل الاتحاد الدولي لصون الطبيعية (IUCN) تم إدراج 24 نوعاً من دولة فلسطين كأنواع مهددة بالانقراض، منها: 10 أنواع من الطيور، و4 أنواع من الزواحف، و3 أنواع من الثدييات، ونوعين من الأسماك، ونوعين من الرخويات، ونوع من البرمائيات، ونوعين من اللافقاريات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille