تسجيل الدخول

نهى النبي صلى الله عليه وسلم عن اتخاذ الحيوانات هدفاً لتعلم الرماية

2021-02-15T12:29:28+03:00
2021-02-15T12:29:29+03:00
المنهج السعودي
احمد الأسمر15 فبراير 2021
نهى النبي صلى الله عليه وسلم عن اتخاذ الحيوانات هدفاً لتعلم الرماية

نهى النبي صلى الله عليه وسلم عن اتخاذ الحيوانات هدفاً لتعلم الرماية، نهى الرسول محمد صلى الله عليه وسلم من القيام على جلب حيوان والقيام على التعلم عليه لأن الحيوان لم يخلق لذلك وإذا أراد الإنسان، أن يقوم على صيد الحيوان يجب عليه صيده بالطرق الشريعة من غير تعذيب له أو القيام عل ىالكثير من الأدوات التي تعمل على أذيته، مثل رمي السهام على أرجله حتي يعيق حركته لأنه يعمل على أذيته وهذا ما نهى عنه الرسول محمد لذلك يجب على الإنسان أن يقوم على احترام جميع الكائنات الحية.

نهى النبي صلى الله عليه وسلم عن اتخاذ الحيوانات هدفاً لتعلم الرماية

نهى الإسلام عن الصيد الجائر الذي يقوم عليه الكثير من الناس حيث أنهم يقوما على صيد الحيوانات في جميع المواسم حيث انه هنالك موسم يقوموا فيه على التكاثر ونهى عن القيام بالصيد في هذا الموسم بسبب، أن الحيوانات تزداد في هذا الموسم ولا يجب على الإنسان أن يصطاد حتى يقوم على التسلية بل يجب عليه أن يقوم بالصيد للحاجة الكبيرة لذلك حتى، لا يخالف أوامر الله تعالى وأوامر نبيه محمد وعمل الإنسان على وضع الكثير من المحميات الطبيعية التي تعمل على الحفاظ على الحيوانات بداخلها ولكن الإنسان قام على قتل بعض منها داخل المحميات.

الإجابة/ لأنه عمل محرم ولا يجوز تعذيب الحيوانات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille