تسجيل الدخول

معنى كلمة عاقرا

2021-02-16T00:05:22+03:00
2021-02-16T00:05:24+03:00
المنهج السعودي
Alaa16 فبراير 2021
معنى كلمة عاقرا

معنى كلمة عاقرا، يهب لمن يشاء اناث ويهب لكن يشاء ذكور ويجعل من يشاء عقيما اخبرتنا الآيات القرآنية بأن الله هو القادر على كل شيء وهو بيده كل شيء، يعلم ما في الأرض وهو علام الغيوب ويعلم ما في الارحام فهناك الكثير من النساء الاتي يتزوجن ولمدة كبيره لا يريد الله لهم ان يكون لهم ذرية من الذكور والاناث فكثير من الناس يؤمن بما كتبه الله له ويرضى بنصيبه الذي قد كتب من رب العباد ولو أراد الله له خيرا لوهبه من الذرية الصالحة فهو على كل شيء قدير.

ما معنى كلمة عاقرا

المال والبنون زينة الحياة الدنيا والباقيات الصالحات” اخبرنا الله تعالى في القران الكريم بأن الأولاد والبنت هم زينة للحياة الدنيا وهم متعة للحياة، لمن يرد الله له ان يهبه هذه النعم العظيمة فهذه من افضل واحسن نعم الله التي ينعم بها على عباده، وقد بين فضل الولد الصالح عند موت ابيه حيث قال اذا مات ابن ادم انقطع عمله الا من ثلاث ومن بين هؤلاء الثلاث ولد صالح يدعو له أي يدعو لأبيه بالمغفرة والرحمة نتاج ذلك التربية التي ترباها من ابيه في الحياه الدنيا.

الإجابة هي:

عاقر: رجل لا يولد له ولد.
عاقرة: أنثى لا تلد.

كلمات دليلية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille