تسجيل الدخول

من صور البر بالوالدين إذا وجدناهما على معصية أن

2021-02-16T20:03:26+03:00
2021-02-16T20:03:28+03:00
المنهج السعودي
Alaa16 فبراير 2021
من صور البر بالوالدين إذا وجدناهما على معصية أن

من صور البر بالوالدين إذا وجدناهما على معصية أن، ورد الكثير من الآيات القرآنية التي بينت لنا فضل الاهتمام وطاعة الوالدين في كثير من الامر، اذا كانوا على طاعة ودين الله تعالى، حيث قال تعالى ” وقضى ربك الا تعبدوا الا اياه وبالوالدين احسانا اما يبلغن عندك الكبر احدهما او كلاهما فلا تقل لهما اوف ولا تنهرهما وقل لهما قولا كريما ” فقد بين الله تعالى وجوب الاهتمام بالإباء والامهات لانهما من اكبر نعم الله تعالى على الانسان.

من صور البر بالوالدين إذا وجدناهما على

الانسان العاق لوالديه جزاه من الله العقاب لان الوالدين هما من تعبوا على تربية أبنائهم والام قد سهرت الكثير من الليالي من اجل احة أبنائها وبناتها، كي لا يتعبوا ويناموا مطمئنين فقد سئل النبي محمد من افضل الناس بحسن صحابتي قال امك ثم امك تم امك قال ثم ابوك، وهذا لا يعني ان الإسلام ينكر فضل الوالد على أولاده ولكن لان الام هي التي تتعب وتحمل وتلد وترضع، وتسهر الليالي لراحة أبنائها وكذلك الوالد يعمل ويكد ليوفر لأبنائه قوت يومهم وسترهم فالوالدين نعمه من نعم الله تعالى.

الاجابه هي :

ترك الإنفاق عليهما عند كبرهما
ارتكاب الأعمال التي تتنافى مع الأخلاق الكريمة معهما، وهجرهما وإيداعهما في دار العجزة.
أن يجعل الولد نفسه نداً ومساوياً لأبيه وأمه، فيتكبر عليهما، ويعطي لنفسه الحق بأن يرفع صوته على.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille